مشهد مهيب يهز القلوب بالعروي… آلاف المصلين يوحدون الدعاء في صلاة عيد الأضحى بمصلى المدينة
في لوحة إيمانية مهيبة اختلطت فيها تكبيرات العيد بمشاعر الفرح والخشوع، احتضن مصلى مدينة العروي صباح عيد الأضحى المبارك آلاف المصلين الذين حجوا من مختلف أحياء المدينة لأداء صلاة العيد وسط أجواء روحانية استثنائية، رسمت واحدة من أبهى صور التلاحم والتآخي بين ساكنة المدينة.
وامتلأت جنبات المصلى والساحات المجاورة عن آخرها، في حضور فاق كل التوقعات هذه السنة، حيث توافدت الأسر والشباب والأطفال منذ الساعات الأولى من الصباح، مرتدين أبهى الحلل، وسط أجواء من البهجة والسكينة والطمأنينة.
وقد أمّ المصلين وألقى خطبة العيد الإمام والخطيب الدكتور عبد اللطيف تلوان، الذي ركز في خطبته على قيم التسامح وصلة الرحم والتراحم بين الناس، مذكرا بفضائل عيد الأضحى ومعاني التضحية والتكافل، كما ابتهل بالدعاء لحجاج بيت الله الحرام بأن يتقبل الله حجهم ويعيدهم سالمين إلى أرض الوطن.
وفي ختام الخطبة، رفعت أكف الضراعة بالدعاء لأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله، ولسائر أفراد الأسرة الملكية، وكافة الشعب المغربي والأمة الإسلامية، بأن يعيد الله هذه المناسبة المباركة بالخير واليمن والبركات.
وشهدت الصلاة حضور عدد من الشخصيات المدنية والأمنية، يتقدمهم باشا مدينة العروي مرفوقا برئيس جماعة العروي، وقياد الملحقات الإدارية وخلفاء القائد، ورئيس مفوضية شرطة العروي، ورئيس الهيئة الحضرية، وقائد القوات المساعدة، إلى جانب ممثلي المجلس العلمي المحلي بالناظور ونواب رئيس جماعة العروي.
واختتم هذا المشهد الإيماني المؤثر بتبادل التهاني والتبريكات بين المصلين، في صورة جسدت عمق الروابط الاجتماعية وروح المحبة التي تجمع أبناء مدينة العروي في مثل هذه المناسبات الدينية العظيمة







Add your first comment to this post