نقابة المتصرفين التربويين بالناظور تعلن تضامنها مع مديرة “العروي 2” وتدعو المديرية الإقليمية لتدخل واستعدعدها لخوض اشكال نضالية
أعلن المكتب الإقليمي لنقابة المتصرفين التربويين بالناظور، في بيان تضامني توصلت الجريدة بنسخة منه، عن تجديد دعمه المطلق واللامشروط للسيدة مديرة الثانوية الإعدادية العروي 2، وذلك على خلفية ما وصفه بـ”محاولات يائسة لإرجاع المؤسسة إلى سابق عهدها”، مشددًا على أن كرامة المتصرف التربوي “خط أحمر”.
وأكد البيان، الصادر بتاريخ 23 ماي 2025، أن المكتب الإقليمي يتابع عن كثب الأوضاع داخل المؤسسة، مستنكراً ما اعتبره “مشاكل مفتعلة” تستهدف السيدة المديرة، وتعود إلى ما وصفه بـ”أرشيف سيء الذكر” للثانوية، والذي لا تزال بعض المنابر الإعلامية تحتفظ به كمرجع لحالة التسيير السابقة.
وشددت النقابة على أن المديرة المعنية تمارس مهامها وفق المساطر القانونية والإدارية الجاري بها العمل، وفي احترام تام للسر المهني والمعطيات الشخصية للتلميذات والتلاميذ، خاصة في قضية “يسجل فيها العود”، دون الإشارة إلى تفاصيل إضافية.
وفي سياق انتقاده للأداء الإداري السابق، حمّل البيان المسؤولية للسيد رئيس مصلحة الموارد البشرية بالمديرية الإقليمية، والذي سبق له أن أشرف مؤقتاً على تدبير المديرية، مشيراً إلى عدة ملفات عالقة من بينها ملف الفائض، وتسيير غير قانوني للجان، إضافة إلى ما اعتبره “تسريبات لأسرار مهنية”.
وطالبت النقابة المديرية الإقليمية بالتدخل العاجل، للتحقيق في حقيقة الأوضاع بالمؤسسة، واتخاذ التدابير الكفيلة بضمان حقوق المتعلمات والمتعلمين كما يكفلها القانون، داعية إلى عدم الانسياق وراء ما وصفته بـ”المثل الشعبي: ضربني وبكى، سبقني وشكى”.
وفي ختام البيان، أكدت النقابة استعدادها لخوض أشكال نضالية حازمة وغير مسبوقة على المستويات الإقليمية، الجهوية والوطنية، في حال استمرار ما وصفته بـ”الاستهداف الممنهج” للسيدة المديرة، مجددة تأكيدها على كونها هيئة نقابية وطنية، ديمقراطية ومستقلة، لا تتوانى عن الدفاع عن كرامة المتصرف التربوي ومهامه.
ويأتي هذا التصعيد في وقت تعرف فيه المؤسسة التعليمية المذكورة حالة من الجدل، مما يفتح الباب أمام تدخلات محتملة من الجهات المعنية قصد استجلاء الحقيقة وضمان السير العادي للعمل التربوي والإداري داخلها








Add your first comment to this post