تزوير وثائق عقارية يجر مستشاراً وعدلين إلى المحاكمة: محكمة الاستئناف بالناظور تؤجل النطق بالحكم إلى 14 ماي
قررت محكمة الاستئناف بالناظور، اليوم، تأجيل النطق بالحكم في واحدة من القضايا العقارية الشائكة التي أثارت جدلاً واسعاً في منطقة أولاد ستوت ضواحي مدينة زايو، حيث يتابع سبعة متهمين بتهم تتعلق بتزوير وثائق رسمية تخص عقاراً في موقع استراتيجي.
ويُحاكم في هذا الملف مستشار جماعي بجماعة أولاد ستوت، يوجد حالياً رهن الاعتقال، إلى جانب عدلين، أحدهما بدوره في حالة اعتقال، بالإضافة إلى أربعة متهمين آخرين متابعين في حالة سراح، في ملف أثار الكثير من التساؤلات حول نزاهة الإجراءات التوثيقية المعتمدة في بعض المناطق.
وتعود فصول القضية إلى شكاية تتعلق بتزوير وثائق لعقار تم تشييد محطة وقود فوقه، ما زاد من حساسية الملف بالنظر إلى أهمية الموقع والعائدات المرتبطة به. وقد خلقت هذه القضية حالة من الترقب وسط الرأي العام المحلي، خاصة بعد بروز أسماء لها صفات رسمية في مجالات التوثيق والتسيير الجماعي.
ومن المنتظر أن تشهد جلسة 14 ماي المقبل حُكماً نهائياً قد يكون حاسماً في تحديد المسؤوليات، في قضية تُعيد إلى الواجهة إشكالية التزوير في الوثائق العقارية، وما يترتب عنها من مساس خطير بحقوق الملكية وثقة المواطنين في المؤسسات الرسمية







Add your first comment to this post