ابتدائية الدريوش تدين منتحل صفة قائد المركز الترابي للدرك الملكي بالسجن النافذ والغرامة

الأخبار55 - مراسلة

ابتدائية الدريوش تدين منتحل صفة قائد المركز الترابي للدرك الملكي بالسجن النافذ والغرامة

أصدرت المحكمة الابتدائية بالدريوش اليوم الخميس 2 أبريل الجاري، حكماً قضائياً في حق شخص ينحدر من مدينة المحمدية، تورط في انتحال صفة قائد المركز الترابي للدرك الملكي بالدريوش، حيث قضت في حقه بـ9 أشهر حبساً نافذاً إضافة إلى غرامة مالية.

وتفجرت هذه القضية عقب شكايات تقدم بها عدد من المواطنين، أكدوا تعرضهم لعمليات نصب واحتيال، بعدما أوهمهم المتهم بصفته الأمنية، مستغلًا ذلك في كسب ثقتهم واستدراجهم لتحويل مبالغ مالية لفائدته.

وكانت المصالح الأمنية قد تمكنت من توقيف المعني بالأمر، وهو في الخمسينات من عمره، بمدينة المحمدية، وذلك بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي بكل من الدريوش والدار البيضاء، عقب صدور مذكرة بحث وطنية في حقه.

وكشفت التحريات التي باشرتها الضابطة القضائية بالدريوش عن تفاصيل الأسلوب الاحتيالي المعتمد، والذي يرتكز على انتحال صفات مسؤولين أمنيين للإيقاع بالضحايا، مستفيداً من وسائل التواصل والاتصال.

وقد جرى تقديم المتهم أمام النيابة العامة المختصة نهاية شهر مارس الماضي، والتي قررت متابعته في حالة اعتقال، قبل أن تقول المحكمة كلمتها بإدانته ومعاقبته بالحبس النافذ والغرامة، في خطوة تهدف إلى ردع مثل هذه الأفعال الإجرامية.

وتجدد هذه القضية التحذير من خطورة الوقوع ضحية لمثل هذه الأساليب، مع دعوة المواطنين إلى توخي الحذر وعدم التفاعل مع أي طلبات مالية مشبوهة، والتبليغ الفوري عن أي محاولة نصب أو انتحال صفة.

إقرأ أيضا

Add your first comment to this post

تابعنا على >>