24 ساعة

وزارة السياحة تستثني مطار الناظور من الخطوط الداخلية لشركة “ريانير” ومطالب من برلمانيي الاقليم التدخل العاجل

بعدما تم الاعلان عن الاتفاقية التي جمعت بين وزارة السياحة ووزارة النقل وشركة ريانير لطيران حول مضاعفة عدد مسافريها السنوي فيالمغرب إلى أكثر من 10 ملايين مسافر في أفق سنة 2027، ابتداء من صيف 2024، ويتعلق الأمر بإطلاق 24 خط جوي دولي جديد،ووضع طائرتين مخصصتين لمدينة طنجة، وإطلاق خطوط جوية داخلية تربط بين 9 مدن مغربية.

وبالتالي، سيتضمن برنامج رايان إير الجديد ابتداء من هذا الصيف افتتاح 11 خط جوي داخلي جديد إلى 9 وجهات مغربية (أكادير،الرشيدية، الصويرة، فاس، مراكش، ورزازات، وجدة، طنجة وتطوان). وسيشكل هذا العرض إضافة للحضور التاريخي للخطوط الملكيةالمغربية في هذا القطاع بالإضافة إلى شركة العربية للطيران.

فيما تم استثناء مطار الناظور من هاته الخطوط ، والاكتفاء بالاعلان عن الخطوط السابقة مع الحث في اظافة خط بين الناظور والداخلة فيالمواسم المقبلة ، وعلى هذا الاساس فقد اطلقت فعاليات بالاقليم نداءا لبرلمانيي اقليم الناظور من اجل الترافع عن سبب استثناء مطارالناظور من هاته الخطوط وحث وزارة السياحة والنقل اظافة خطوط من الناظور لكل من مطار طنجة والدار البيضاء ومراكش والداخلة مع شركة ريانير ذات التكلفة المنخفضة لتشجيع السياحة بالاقليم وايضا ربط اقليم الميناء الدولي ومنتجع اطاليون السياحي والبحار البانورامية بمختلف المدن الكبرى للمملكة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *