24 ساعة

‎وزارة الداخلية تستعد لحركة كبيرة في صفوف رجال السلطة قبيل الاحتفال بعيد العرش

علم من عدة مصادر  ان وزارة الداخلية تستعد لتنفيذ حركة تغييرات شاملة في صفوف رجال السلطة بمختلف مناطق المملكة، وذلك قبل احتفالات عيد العرش المجيد المقبل.

وحسب نفس المعلومات فإنه من المقرر أن تشمل هذه الحركة دفعة ثانية من التنقيلات والترقيات والإعفاءات، حيث تم إعداد قوائم تضم أسماء المسؤولين الذين سيتم تقديمهم للتقاعد نظراً لأسباب تتعلق بالعمر أو أمراض مزمنة.

وفي نفس السياق ذي صلة، كشفت مصادر مطلعة لجهات اعلامية أن لجنة 360 المكلفة بتقييم أداء رجال السلطة قد قامت خلال الفترة الماضية بزيارة عدة جهات وعمالات، لتقييم أداء الولاة والعمال ورجال السلطة والمسؤولين الترابيين.

فيما اشارت إلى أن التقييم شمل متابعة مشاريع استثمارية وجهود للقضاء على البناء العشوائي وتحسين البنية التحتية، حيث تم رصد بعض الاختلالات في هذه المجالات

ومن جانب آخر، فقد أكدت المصادر أن التنقلات والترقيات المرتقبة ستستهدف باشوات وكتاباً عامين عملوا في عمالات لمدة تزيد عن أربع سنوات، وذلك بناءً على توجيهات من الإدارة المركزية.

كما اظافت نفس المصادر أن الوزارة اعتمدت معايير جديدة في تقييم أداء رجال السلطة والمسؤولين الترابيين، مع التركيز على الكفاءات في التواصل والتنسيق بين القطاعين العام والخاص في المشاريع الاستثمارية والبرامج العمومية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *