24 ساعة

هل سيتحد منتخبو اقليمي الناظور والدريوش على انتخاب المحمودي رئيسا لمجموعة الجماعات “الشرق لتوزيع”

تعقد الجماعات الترابية بجهة الشرق، خلال هذا الاسبوع، دورات استثنائية للموافقة على الانضمام إلى مجموعة الجماعات الترابيةالشرقللتوزيع، المكلفة بتدبير خدمات توزيع الماء، الكهرباء، التطهير السائل، والإنارة العمومية، فضلا عن الموافقة على الاتفاقية وتعيين مناديبالجماعات في مجموعة الجماعات.

ويأتي انعقاد هذه الدورات الاستثنائية، بناء على إرساليات عمال أقاليم جهة الشرق لرؤساء الجماعات الترابية، لإعداد جداول الأعمال،وتنزيلا لأحكام القانون 83.21 المتعلقة بالشركات الجهوية متعددة الخدمات. وبعدها سيتم انتخاب رئيس ومكتب وهياكل هاته المؤسسةالجديدة.

وسيتم بعدها احداث الشركة الجهوية متعددة الخدمات لتدبير خدمات الماء والكهرباء والتطهير السائل والإنارة حيز التنفيذ ، تتمثل أهدافهذه الشركة في تدبير مرفق توزيع الماء الصالح للشرب والكهرباء والتطهير السائل، والإنارة العمومية عند الاقتضاء، أو تتبع تدبير هذاالمرفق؛ وذلك في حدود مجالها الترابي بناء على عقد التدبير المبرم مع مجموعة الجماعاتالشرق لتوزيع“.

  1. وعلى هذا الاساس فإن رئاسة هاته المؤسسة الجديدة من احد منتخبي الناظور سيكون له وقع ايجابي على اقليمي الناظور والدريوش ، لمالها من ادوار كبيرة على التنمية المحلية وتزويد وهيكلة المنطقة بالماء والكهرباء والانارة العمومية وايضا الصرف الصحي ، وهل سيفعلهامنتدبي جماعات اقليمي الناظور والدريوش بالتوحد وانتخاب احمد المحمودي رئيسا لهاته المؤسسة والدفاع عن مصالح اقاليم الريفالشرقي ، كما انها مناسبة لرص صفوف منتخابي هاته الاقاليم.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *