24 ساعة

فيديو.. مقتل ثلاثة أشخاص من بينهم الياس من مدينة العروي بعد انفجار مجمع سكني في روتردام الهولندية

فقد ثلاثة أشخاص من بينهم شاب اسمه الياس ابن مدينة العروي بالناظور بعد الانفجار والحريق الكبير الذي اندلع في مجمع سكني فيروتردام نهاية الاسبوع الماضي، ويقول متحدث باسم منطقة الأمان إنهم يأخذون في الاعتبار وفاة هؤلاء الأشخاص.


وقال المتحدث: “إنه حريق كبير، وقد انهارت أجزاء من المبنى، ووفاة ثلاثة اشخاص”.

الحريق الذي لم تتمكن فرق الإطفاء من دخول المبنى لفترة طويلة بسبب حريق الغاز، لا يمكن إطفاء مثل هذا الحريق إلا إذا تم إطفاء الغاز،وكان على مشغل الشبكة أن يقوم بحفر الأنابيب وإغلاقها، وقد أصبح هذا العمل أكثر صعوبة بسبب الكمية الكبيرة من مياه إطفاء الحرائق،مما أدى إلى امتلاء الآبار المحفورة بالمياه على الفور.

وقامت الشرطة بدخول المبنى في أسرع وقت ممكن للبحث عن الأشخاص المفقودين، ولكن المنازل الموجودة فوق الكراجات ترتكز على أعمدةخرسانية وقد تعرضت لأضرار جسيمة، وهي ملتوية تماما

اندلع الحريق الكبير في المجمع السكني في شامينكامب في منطقة زويدفايك في روتردام بعد انفجار في مرآب للسيارات، الدمار عظيم

وقال المتحدث باسم منطقة الأمان: “تم نقل شخص مصاب على الفور إلى الخارج من قبل الجيران ونقله إلى المستشفى مصابًا بجروحخطيرة”. وأضاف أنهذا الشخص كان في المنزل الواقع فوق المرآب مباشرة حيث وقع الانفجار، وتمكن شخص آخر من مواصلة السير بعدعلاج بسيط من قبل سيارة الإسعاف”.

ووقع الانفجار في سيارة في المرآب، وأدى الانفجار إلى تطاير السيارة، واستقرت على جانبها في الشارع، ثم اندلع حريق في عدة منازل.

وليس من الواضح سبب الانفجار، يقول المتحدث: “ما نسمعه من السكان هنا هو أنه كان انفجارًا ضخمًا حقًا، هذا أمر غريب حقًا ويجبعلينا إجراء بحث مناسب عنه”.

تم إخلاء المزيد من المنازل، لكن 44 منزلًا تضررت بشدة لدرجة أن السكان لم يتمكنوا من العودة إليها، حسبما أفادت منطقة الأمان، وتمالاعتناء بهم في صالة رياضية، لقد وجد معظم الناس مكانًا للنوم مع العائلة أو الأصدقاء، وتم إيواء ستة أشخاص في الفنادق، ويجب إيجادحل مؤقت للأشخاص الذين يعيشون في منازل أُعلن أنها غير صالحة للسكن.
وبحسب منطقة الأمان، تتراوح الأضرار التي لحقت بالمنازل من غير صالحة للسكن على الإطلاق إلى منازل تحطمت نوافذها فقط.

كما تعرض المبنى المقابل للمبنى الذي وقع فيه الانفجار لأضرار بالغة، توجد جميع أنواع الألواح السائبة على سطح المبنى وقالت المنطقةالآمنة: “الأولوية الآن هي إصلاح الأضرار هناك في أسرع وقت ممكن”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *