24 ساعة

‎عمليات حجز وتقييد لنشاط أربع قوارب ترفيهية غير مرخصة بمارتشيكا

تواصلت الجهود الحثيثة من قبل الجهات المعنية في مارتشيكا للحد من تفشي ظاهرة القوارب الترفيهية غير المرخصةالتي تقول السلطات أنهاأصبحت تشكل خطرا على سلامة الركاب وتنذر بتداعيات خطيرة“.

وتأتي هذه الجهود حسب مصادر مسؤولة في إطار حملة شاملة تضمنت تكامل التعاون بين السلطات المحلية، والأمنالوطني، والقوات المساعدة، والوقاية المدنية، ومندوب الصيد البحري، وممثلين عن مصلحة الملاحة التجارية، والشرطةالإدارية، ومسؤولي وكالة مارتشيكا.

وقال ذات المصدر لـالاخبار55″، أن القوارب الترفيهية غير المرخصة تشكل تهديدا خطيرا للمواطنين والركاب، نظرا لعدمامتثالها لأبسط شروط السلامة والوقاية. وبهذا السياق، قامت اللجنة المشكلة بتنفيذ عملية رصد وضبط تلك القوارب،بهدف وقف نشاطها غير المرخص والحد من عملها.

تمت العملية بعد فترة من التحسيس وتوجيه إنذارات لأصحاب تلك القوارب غير المرخصة، حيث تمت دعوتهم للامتثالللقانون والامتناع عن ممارسة نشاطهم غير المرخص.

وقد أسفرت هذه الجهود عن حجز أربعة قوارب، حيث تمت مصادرة ثلاثة زوارق من مرفأ سيدي علي وقارب واحد من مرفأشعالة. وتم نقل تلك القوارب إلى المحجز البلدي حيث سيتم متابعة الإجراءات القانونية ضدها.

تجدر الإشارة إلى أن العملية الجارية تأتي في إطار السعي لضبط النشاطات غير المرخصة وضمان سلامة المواطنينوالركاب.

وستستمر الجهود في هذا الاتجاه من خلال مراقبة وضبط أي قوارب تضبط تقوم بممارسة نشاطها غير المرخص حتىيتم التأكد من امتثالها للشروط والمعايير اللازمة للسلامة. ولاسيما أن بعض هذه القوارب كانت تستخدم لأغراض الصيدالتقليدي، وتحولت لتقديم خدمات ترفيهية غير مرخصة للمواطنين، مما يعرض حياتهم للخطر ويخالف القوانين المحلية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *