24 ساعة

عملاق ألماني/اسباني يبحث عن 60 هكتارا لبناء مصنع سيارات بإقليم الناظور..

أوردت مصادر جد مطلعة، أن عملاق صناعة السيارات الألمانية- الإسبانية “سيات” يبحث إمكانية استثمار ضخم بإقليم الناظور، في إطار سعي الشركة للتوسع في شمال إفريقيا والدول الإفريقية جنوب الصحراء.

وتأتي رغبة الشركة المذكورة بالتزامن مع قرب افتتاح ميناء غرب المتوسط بإعزانن، وهو ما سيسهل عملية نقل وتوزيع سيارات “سيات” بأوروبا وبمختلف الدول الإفريقية، خاصة في ظل الموضوع الاستراتيجي لميناء غرب المتوسط.

وتبحث الشركة المصنعة للسيارات وقطع الغيار الخاص بالسيارات عن مساحة تقدر بـ60 هكتارا من أجل تنزيل استثمارها الضخم، الذي سيتم فيه تصنيع وتركيب العلامة الألمانية- الإسبانية، بجانب قطع الغيار الخاص بذات العلامة.

وعلم، من مصادر مطلعة، أن الشركة المذكورة عجزت لغاية اليوم عن إيجاد مساحة أرضية بالقدر المذكور، سواء داخل جماعة إعزانن أو بالجماعات القريبة منها، ما يفتح الباب نحو بحث الشركة عن جماعات أخرى بالإقليم.

وفي هذا الصدد، تبرز المنطقة الصناعية بأولاد ستوت، التي تنتظر منذ مدة موعد الإفراج عنها، وهي منطقة كبيرة تمتد على مساحة 500 هكتار، ما يجعلها قادرة على استيعاب الاستثمارات الضخمة.

ويبدو أن ممثلي شركة “سيات”، بحسب مصادرنا، مصرون على الاستثمار بإقليم الناظور، حيث يُعد ميناء غرب المتوسط هدفا لهم من أجل دخول سوق التنافس بشمال إفريقيا كخطوة أولى، والتي تعرف اكتساحا للسيارات الفرنسية، خاصة “رونو” و”بوجو”.

وبات من المهم بسط الإمكانيات التي توفرها المنطقة الصناعية لأولاد ستوت أمام الشركة، مع العمل على تسريع إخراج المنطقة إلى حيز الوجود.

ومن شأن استثمار من النوعية التي نتحدث عنها أن يكون رافعة تنموية حقيقية بعموم المنطقة، خاصة أن ذلك سيساهم في توفير مناصب شغل بالآلاف، كما أنه خير افتتاح للمنطقة الصناعية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *