24 ساعة

زياش يـــرُدُّ بطريقته على نادي “تشيلسي” بعد تعاقُده مع غلطة سراي التركي

بادر الدولي المغربي، حكيم زياش، إلى إلغاء متابعة حساب فريقه السابق تشيلسي على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد يوم واحد من انضمامه إلى غلطة سراي التركي.

وسارع المهاجم المغربي إلى إلغاء متابعة الحساب الرسمي لفريق تشيلسي على موقع “إنستغرام”، تعبيرا منه عن فك ارتباطه بشكل نهائي عن النادي اللندني، بعدما عاش أزمات و تحديات خلال السنوات الثلاثة التي قضاها في ستامفورد بريدج.

وغادر الجناح المغربي فريق تشيلسي محملا بذكريات سيئة ولحظات عصيبة كان أبرزها أزمة دكة الاحتياط التي عانى منها، وعدم إشراكه أساسيا في أغلب المباريات والمنافسات، رغم ما قدمه من مستويات متميزة خلال مونديال قطر.

ويتجلى هذا الأمر واضحا إذا ما قارننا علاقة اللاعب مع فريقه السابق “أياكس”. إذ ما يزال زياش يتابع محتوياته عبر حسابه منذ 2016، وذلك بسبب ارتباطه القوي بالنادي، حيث كان أحد ركائزه، وتربطه صلة جيدة مع المدرب تين هاغ، منذ أن لعب تحت إمرته، بعد أن تولى مسوؤلية تدريب النادي الهولندي سنة 2017. عكس علاقته مع تشيلسي.

وتؤكد خطوة زياش أنه يريد بدء صفحة جديدة وخوض تجربة جديدة في مشواره الكروي، من خلال التركيز على حاضره ومستوياته رفقة غلطة سراي وتعزيز أدائه على المستوى النفسي.متجاوزا بذلك ما عاشه رفقة النادي الإنجليزي.

ورغم أن زياش مازال مرتبطا بفريق تشيلسي، إلا أن صفقة إعارته تتضمن بندا بإلزامية شرائه الموسم المقبل مقابل 2.4 مليون جنيه إسترليني. الأمر الذي خلصه من فكرة العودة لصفوف تشيلسي مجددا.

جدير بالذكر أن نادي غلطة سراي التركي أعلن، مساء السبت 19 غشت 2023، تعاقده مع حكيم زياش على سبيل الإعارة إلى غاية نهاية الموسم الرياضي المقبل 2023-2024، مع إلزامية الشراء.

وكشف النادي التركي، أن زياش سيتوصل في موسم 2023-24، بأجر سنوي قيمته 3 ملايين و587 ألف أورو، على أن يتوصل بعد شرائه في الموسم المقبل، بمبلغ 2 مليون و850 ألف أورو.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *