24 ساعة

زيارة جمعية موشي بنميمون للتراث اليهودي المغربي وثقافة السلام إلى مقر الزاوية الكركرية بمدينة العروي

تمثل الزيارات الثقافية والتبادل الثقافي وسيلة مهمة لتعزيز التفاهم والتعايش بين الثقافات المختلفة. في هذا السياق، نظمت جمعية موشيبنميمون للتراث اليهودي المغربي وثقافة السلام زيارة مميزة إلى مقر الزاوية الكركرية بمدينة العروي .

البرنامج الزياري كان مليئًا بالأنشطة والفعاليات المهمة، حيث وصل الوفد الزائر إلى مقر الزاوية الكركرية في تمام الساعة 13:30. تم بعدذلك استقبال الوفد بألف ترحيب وسماحة من قبل الشيخ محمد فوزي، شيخ الزاوية والطريقة الكركرية. ولم يقتصر الاستقبال على ذلك، بلشهد الحدث أيضًا كلمات ترحيبية من معالي السيد القنصل الشرفي لهولندا والسيد القنصل العام لإسبانيا والسيد خوان كارلوس رئيسملتقى أساتذة الفلسفة بمليلية نيابة عن الوفد الإسباني، وقد تم تخصيص كلمة أيضًا للسيد الرحماني عبد العلي، رئيس جمعية موشيبنميمون.

بعد هذه الكلمات الترحيبية، تم تقديم محاضرة تعريفية عن الزاوية والطريقة الكركرية ومرافقها، حيث تبرز دور الزاوية في نشر ثقافة السلاموالتعايش والتشبث بأهداب العرش العلوي المجيد.

لإعطاء فرصة للحضور للتفاعل وتبادل الأفكار، تم تقديم وجبة غذاء لفائدة الضيوف. وبعد ذلك تم تكريم سماحة الشيخ محمد فوزي شيخالزاوية والطريقة الكركرية بالعروي، وتم أيضًا تكريم القنصل الشرفي لهولندا السيد العربي سلامة لدوره في تشجيع ثقافة السلاموالتعايش.

اختتمت الزيارة بتلاوة برقية الولاء للسدة العالية بالله

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *