24 ساعة

جنازة مهيبة لشاب من العروي مات غرقا خلال رحلة للهجرة السرية الى اسبانيا

مهيبة لشاب من العروي مات غرقا خلال رحلة للهجرة السرية إلىإسبانيا

وريح ح، 27 سنة، اليوم الأربعاء، الثرى بمقبرة سيدي علي بالعروي، بعد موكب جنائزي مهيب انطلق من مسجدمحمد السادس، حيث صلى المشيعون صلاتي الظهر والجنازة.

وكان الراحل، لقي مصرعه قبل أربعة أسابيع، غرقا في ساحل ألميريا جنوب إسبانيا، بعد فشله في الوصول إلى اليابسةسباحة، إثر التخلي عنه من طرف سائق قارب نفاث وسط مياه البحر هو وما لايقل عن 130 مهاجراً آخرا انطلقوا منسواحل الناظور صوب شبه الجزيرة.

أسرة وعائلة الراحل، بالإضافة إلى أصدقائه ومعارفهوعدد من المتعاطفين مع المهاجرين السريين بالإقليم.

وأكدت مصادر إسبانية، أن الرحلة التي قتل فيها الشابين، كانت تقل 137 مهاجرا غير شرعيا أغلبهم من إقليم الناظور،جميعهم وصلوا بأمان إلى شاطئ ألميريا باستثناء القتيلين اللذان وجدا صعوبة في السباحة، حيث أدى عدم ارتدائهمالسترة النجاة للغرق.

وروى بعض المهاجرين، الذين وصلوا إلى إسبانيا، أنهم وجدوا أنفسهم مضطرين على القفز في الماء من قبل المكلفبقيادة القارب، وهي طريقة أصبحت تنهجها شبكات تهجير البشر بشكل متكرر خلال الأيام الأخيرة، ما أدى إلى تسجيلإصابات خطيرة ووفيات

وبهذه المناسبة الاليمة تجدد اسرة الاخبار55 تعازيها الى أسرة الراحل وكافة اصدقائه ومعارفه راجيين من الله تعالى انيغمد الفقيد بواسع رحمته وانا لله وانا اليه راجعون.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *