24 ساعة

الملك يعبر عن امتنانه لفريق البحث والإنقاذ الدولي للمملكة المتحدة

بعث الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية، برسالة شكر وتقدير إلى المنسق الوطني لفريق البحث والإنقاذ الدولي للمملكة المتحدة، راسيل كودان، تقديرا للجهود الجبارة التي بذلها الفريق خلال عمليات البحث والإنقاذ التي نفذها في أعقاب الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز بالمملكة.

وأعرب الملك محمد السادس في رسالته الرسمية عن جزيل الشكر والامتنان للسيد كودان ولجميع أفراد فريق البحث والإنقاذ الدولي للمملكة المتحدة على تفانيهم واجتهادهم في تقديم المساعدة والدعم للمملكة خلال هذه الفترة الصعبة.

ودعا الملك إلى نقل هذه الرسالة من الامتنان والتقدير إلى جميع أعضاء الفريق الذين قدموا أقصى ما لديهم من جهد في عمليات الإنقاذ والبحث عن الناجين، وتقديم المعونة الإنسانية في هذه اللحظات الحرجة

وأكد الملك محمد السادس أن الشعب المغربي يشعر بامتنان عميق لما قدمه فريق البحث والإنقاذ الدولي من تفانٍ وشعور عال بالمسؤولية في هذه الظروف الصعبة، وأن هذا العمل الإنساني النبيل سيظل خالدا في ذاكرة الشعب المغربي.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة المتحدة قدمت دعما هاما لعمليات البحث والإنقاذ في المغرب بعد الزلزال القوي الذي ضرب المنطقة بقوة فاقت 7 درجات على سلم ريختر. وقد تضمن هذا الدعم إرسال 60 خبيرا في عمليات البحث والإنقاذ، بالإضافة إلى أربعة كلاب مدربة للبحث والعديد من المعدات اللازمة لتسهيل عمليات الإنقاذ.

وفي وقت سابق، أجرى وزير الخارجية البريطاني، جيمس كليفرلي، محادثات مع نظيره المغربي ناصر بوريطة، حيث تم التأكيد على ضرورة البقاء على تواصل وثيق لتنسيق الجهود المشتركة في تقديم الدعم والمساعدة.

يأتي هذا الدعم السخي من المملكة المتحدة كإشارة للتضامن والتعاون الدولي في مواجهة الكوارث الطبيعية، ويعكس التزام المملكة المتحدة بدعم الشعوب والدول في الأوقات الصعبة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *