24 ساعة

المكتب الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة الشرق يعقد إجتماعه العادي بالناظور

إستضافة التنسيقية الإقليمية للحزب بالناظور الدورة العادية لإجتماع المكتب الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة الشرق يوم الجمعة 27 أكتوبر 2023 .

الإجتماع ترأسه محمد اوجار المنسق الجهوي للحزب و بحضور المنسقين الاقليميين والنواب البرلمانيين بالاضافة الى رؤساء الغرف و المدير الجهوي للحزب .

في البداية نوه المكتب الجهوي بكل المبادرات الملكية السامية و على راسها ورش الدولة الاجتماعية و الدعم المباشر للأسر و الذي سيخفف من تكاليف المعيشة اليومية .
كما عبر المجتمعون عن إمتنانهم بقرار صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بدعم الأسر المتضررة بزلزال الحوز ، و القيام بمبادرات استعجالية للإيواء المؤقت ، وصرف مبالغ بقيمة 30000 درهم للأسر المعنية بالإضافة الى تقديم مساعدة مالية مباشرة بقيمة 140 ألف درهم للمساكن التي انهارت بشكل تام، و80 ألف درهم لتغطية أشغال إعادة تأهيل المساكن التي انهارت جزئيا.

وبخصوص القضية الفلسطينية المكتب الجهوي للحزب يحيي جهود المغرب، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، بصفته رئيسا للجنة القدس، لإيجاد حل عادل وشامل ودائم للقضية الفلسطينية، على أساس قرارات الشـرعية الدولية ومبدأ حل الدولتين المتوافق عليه دوليا.

و استهل محمد اوجار المنسق الجهوي للحزب كلمته التوجيهية التي تطرق فيها الى السياق العام الذي ينعقد فيه إجتماع المكتب الجهوي ، و الإشادة بحكامة التدبير الاستراتيجي والدور الريادي لجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، في تدبير كل المحطات التي عاشتها بلادنا.

كما طلب محمد اوجار من مناضلي الحزب بجهة الشرق التعبئة الشاملة من أجل مواصلة دينامية الحزب على مستوى الجهة ، وتسطير برنامج لقاءات تواصلية بمختلف اقاليم الجهة بين قيادة الحزب و المناضلين .

و بخصوص الجانب التنظيمي حث الجميع إلى مواصلة التواصل والترويج لما تم تحقيقه من برنامج حكومي من خلال الاوراش الحكومية لا سيما ورش الحماية الإجتماعية ، والدعم المباشر للأسر ، و ميثاق الإستثمار الذي سيساهم في إقلاع اقتصادي حقيقي في المنطقة خصوصا عند إعطاء إنطلاقة ميناء غرب المتوسط بالناظور.

من جهة أخرى ثمن المكتب الجهوي المجهودات المبذولة من طرف الحكومة في تنزيل برنامجها الحكومي رغم الصعوبات و تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية .
كما نوه المكتب بمجهودات الحكومة خصوصا نجاح ملف المغرب بشرف تنظيم كاس العالم الذي سيعطي إقلاعا جديدا في كل المجالات و خصوصا المنشآت الرياضية التي ستعرف ثورة جديدة .

أما بخصوص الوضع التنظيمي للحزب بالجهة أكد الجميع على التزامه بمواصلة دينامية الحزب على مستوى الجهة و عقد لقاءات تواصلية بكل اقاليم الجهة تماشيا مع الاهمية الكبيرة التي يعطيها الحزب للعمل الترابي كونه يشكل امتدادا للمجهودات المبذولة مركزيا .

في الأخير أكد المكتب الجهوي بكل مكوناته و بإسم كل مناضلي و مناضلات الحزب على الصعيد الجهوي دعمه التام للحكومة و على رأسها السيد الرئيس عزيز اخنوش .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *