24 ساعة

الفرقة الوطنية تستدعي متهمين فيما عرف “ميديا كورب ” الشركة الوهمية لتسويق الهرمي بالعروي

علم من مصادرنا ان الفرق الوطنية لشرطة القضائية قامت صباح اليوم باستدعاء مجموعة من الاشخاص المتهمين فيما عرفبميديا كوربالشركة الوهمية لتسويق الهرمي بالعروي.

هاته القضية التي كانت محط نقاش عام بالمدينة والتي تناولتها العديد من المنابر الاعلامية قبل شهور ، كما فتحت الشرطة المحلية والسلطةالمحلية تحقيقا فيها ، فيما تم اغلاق مقرات هاته الشركة بالعروي ، وتعود هاته القضية لشهور عدة بعدما بدء يتوافد المئات من الاشخاص عنهاته المقرات للاستفادة من خدامتها.

فيما المؤكد ان المسيريين الرئيسيين لعاته الشركة الوهمية غير معروفة عناوينهم او معلومات شخصية عنهم بالمغرب بحيث يتواصلون معزبناهمعبر تطبيقتيليغراموبعضممثيليهمالذين اوهموهم بقانونية الشركة وطلبوا منهم فتح مقرات لهاتهالشركة الوهميةواستغلوا عدم درايتهم بهذا المجال وايضا تحفيزهم بأرباح مالية سهلة وسريعة، بحيث كانت الشركة الوهمية تشترط مبلغ 900 درهم كحدأدنى للانخراط وقامت الشركة بتوزيع مساعدات إنسانية  على الفقراء، قبل أن توزع عليهم منشورات تدعوهم للانخراط في الشركة، بمبلغ900 درهم، على أساس أنهم سيجنون 30 درهما يوميا كأرباح.

ولتغري الشركة الوهمية ضحاياها قامت بضخ مبالغ مالية في حدود خمسة أيام، أي 150 درهما في المجموع، لكل ضحية، قبل أن تقومبحضره من العملية.

ولم تتوقف الشركة عند هذا الحد، حيث أغرت الضحايا بدفع مبالغ إضافية لجني أرباح زائدة، قبل أن يتم اكتشاف أن الأمر بانها شركةوهمية لا وجود لها في الواقع.

ووضعت الشركة إعلانا أوتوماتيكيا جاء فيه: “إن التبرع الخيري الذي أقامته الشركة مستمر، واليوم ستتبرع بـ150 قطعة طعام الحب للفقراءفي الجبال، كل منها بقيمة 200 درهم مغربي”.

وزادت الشركة الوهمية في ذات الإعلان: انها تصر على تنفيذ 2_3 نشاط خيري للتبرع بالطعام للفقراء في المغرب كل شهر”.

وللإيقاع بالضحايا، كتبت الشركة: “تنمو أعمال شركتنا باستمرار، ولا يستطيع الموظفون الحاليون مواكبة مهام الفيديو التي تتراكم كل يوم. لذلك يجب عليك الترقية إلى منصب “VIP4″ لمساعدة شركتنا على استيعاب مهام الفيديو المتراكمة”.

وفي رسالة أخرى، وهي رسالة أوتوماتيكية أيضا، تقول الشركة: “إذا قمت بالترقية إلى منصب “VIP4″، فإن الدخل الشهري هو 4100 درهم مغربي: 20 مهمة في اليوم، والراتب اليومي 120 درهم مغربي، والراتب الأساسي الشهري 500 درهم مغربي”.

ذات الرسالة جاء فيها: “إذا تمت ترقيتك إلى منصب “VIP4″، يمكنك الحصول على دعم بقيمة 900 درهم مغربي كمكافأة، وتحتاج فقطإلى شحن 900 درهم مغربي”.

واستطاعت الشركة الوهمية التغرير بعدد كبير من أبناء العروي وزايو، الذين دفعوا مبالغ مالية متفاوتة قبل اكتشاف اللعبة الاجرامية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *