24 ساعة

‎الخروف الإسباني والروماني يوجه ضربة موجعة لشناقة عيد الأضحى في المغرب؟

سجل بائعو أضاحي العيد إقبالا مهما على الأغنام المستوردة، خاصة الإسبانية، نظرا لثمنها المنخفض، 60 درهما إلى 65 للكيلوغرام، مقارنة بسلالتي الصردي 83 درهما للكيلوغرام والبركي 76 درهما للكيلوغرام.

وعلل بائعو المواشي، ارتفاع أسعار الأغنام هذه السنة بغلاء الأعلاف ومصاريف أخرى مرتبطة بنشاطهم، مؤكدين عدم تراجع مبيعاتهم مقارنة بالسنوات الماضية، غير أن المغاربة حريصون على اقتناء الأغنام مهما كانت الظروف

ووصلت إلى المغرب دفعة جديدة من الأغنام الإسبانية، وذلك استعدادًا لتلبية الطلب المتزايد خلال عيد الأضحى. ووفقًا لصحيفة “الفارو دي سبتة” الإسبانية، فقد تم شحن 15 شاحنة محملة بالأغنام من ميناء الجزيرة الخضراء إلى المغرب

وتُشير التوقعات إلى أن السلطات المغربية تخطط لزيادة عمليات استيراد الأغنام خلال الأيام القادمة، وذلك لضمان توفير أعداد كافية لتلبية احتياجات السوق المحلية.

وتتراوح أسعار الأغنام الإسبانية المستوردة بين 2000 درهم و 2500 درهم للأغنام الصغيرة، بينما قد تصل أسعار الأغنام الكبيرة إلى 4000 درهم.

وأمام ارتفاع أسعار الأغنام المحلية في الأسواق والضيعات، سيضطر العديد من المواطنين إلى اقتناء الأضاحي من السلالات المستوردة بالنظر إلى ثمنها الذي يبقى معقولا إلى حد ما، وعليه سيتمكن الحولي الاسباني من كسر الأسعار ووضع “الشناقة” في مأزق كبير.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *