24 ساعة

اعتقال أشخاص بتهمة التلاعب بأموال برنامج أوراش

كشفت التحقيقات التي قامت بها الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس في قضية التلاعب بأموال برنامج “أوراش” الذي يشرف عليه مجلس العمالة، عن تورط أشخاص في ابتزاز عمال واستلام مبالغ مالية منهم مقابل تسجيلهم في قوائم المستفيدين.

ومن بين المتورطين، زوجين تم اعتقالهما وضبط بحوزتهما بطاقات بنكية تخص ضحاياهما. إضافة إلى ثلاثة أشخاص آخرين، بمجموع 8 موقوفين.

تم إحالة الزوجين وستة أشخاص آخرين أمس إلى الوكيل العام باستئنافية فاس، حيث تقرر إيداع خمسة منهم، بما في ذلك امرأة، في سجن بوركايز بانتظار جلسة المحكمة المقررة يوم الثلاثاء المقبل. تم حفظ المسطرة في حق ثلاثة أشخاص آخرين بعد التحقيقات التي أجرتها الفرقة.

الزوجين المعتقلين ضبطت بحوزتهما بطاقات بنكية تعود لضحايا من العمال في ورش العمل. اتهما بسحب رواتب العمال مباشرة بعد تحويلها إلى حسابهما الشخصي، حيث قاموا بخصم جزء منها قبل إعادة الباقي للعمال.

وأوضحت التحقيقات أن المشتبه بهما كانا يستوليان على مبالغ متفاوتة، تتراوح بين 700 درهم وألفي درهم لكل واحد.

تم اعتقال المشتبه بهم الثمانية بناء على معلومات دقيقة قدمتها عناصر “ديستي” حول تلاعب في برنامج “أوراش”، الذي أثار غضب فعاليات المدينة بسبب اتهام جمعيات مرتبطة بمنتخبين ومسؤولين بالمدينة بالاستفادة منه.

تم إحالة المشتبه بهم إلى الوكيل العام باستئنافية فاس، الذي حفظ المسطرة في حق ثلاثة منهم وأمر بإيداع الباقين السجن المحلي ببوركايز، في انتظار محاكمتهم الثلاثاء المقبل.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *