24 ساعة

إغلاق الخط الجوي بين فرانكفورت والناظور يؤرق الجالية ومطالب ملحة بفتحه

أثار النائب البرلماني، عن فريق التجمع الوطني للأحرار، محمادي توحتوح، الصعوبات التي يعاني منها أبناء الناظور،الذين يقيمون بالديار الألمانية، بسبب الإغلاق الذي يشهده الخط الجوي الذي يصل مطار فرانكفورت بمطار العروي.

وفي هذا الإطار وجه النائب البرلماني عن إقليم الناظور، سؤالا كتابيا لوزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل، أكد فيه على ضرورة إعادة فتح هذا الخط الجوي

وأشار المصدر ذاته، للإكراهات التي يواجهها عدد كبير من أفراد الجالية المقيمة بألمانيا، لاسيما القاطنين بمنطقة فرانكفورت، بسبب إغلاق الخط الجوي الذي كان يربط بين هذه الأخيرة والناظور.

وذكر، أن عدد كبير من المغاربة المقيمين بمدينة فرانكفورت الألمانية، ينحدرون من إقليم الناظور، وكذا من الأقاليم المجاورة له.

وشدد البرلماني، على أن هذا الخط الذي يصل بين هاتين المدينتين له أهمية كبيرة، خاصة وأن المطارات الأخرى التي يمكن تلجأ إليها هذه الفئة من الجالية، بعيدة عن مقار سكناهم، يضيف البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

واستفسر المصدر، وزير النقل، عن الإجراءات التي تعتزم وزارته اتخاذها من أجل إعادة فتح هذا الخط الجوي الذي يربط بين مطاري فرانكفورت والعروي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *