24 ساعة

‎وزير الفلاحة الإسباني: مدريد تؤيد إبرام اتفاق جديد للصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي

صرح وزيـر الفلاحة والصيد البحري والأغذية في إسبانيا، لويس بلاناس بوشادس، يومه الجمعة بقرطبة، بأن إسبانياتدعم إبرام اتفاق جديد للصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي للسنوات الأربع المقبلة”.

وأكد لويس في تصـريح لوسائل إعـلام إسبانية بأنموقف إسبانيا واضح جدا بهذا الخصوص لأنها تـدعم كلا منالإتحاد الأوروبي والمغرب في إبرام بروتوكول جديد للسنوات الأربع المقبلة، وقد وصف الدورة الـ 5 للجنة المشتركةالمكلفة بتتبع اتفاقية الشراكة في مجال الصيد البحري المستدام بين المغرب والاتحاد الأوروبي المنعقدة أمس الخميسببروكسيل، بـالإيجابية والمثمرة”.

وأضاف المسؤول الإسباني أنالأشغال مستمرة، خصوصا في مجال البحث والقضايا التقنية، من أجـل التقدموالسماح لنا بإبرام بروتوكول جديد في أقرب وقت ممكن”.

ومن هذا المنطلق، أوضح أنإجراءات الدعم الهيكلي للإتفاقية نجحت بشكل جيد، في وقت أنأعمال البحث العلميوالتقني مستمرة من أجل مستقبل الاتفاقية”.

وبالتالي، يقول ذات المتحدث إنهمتفائلويأمل في أنتستمر فترة التوقف هذه لأقصر وقت ممكن”.

تجدر الإشارة إلى أن البيان المشترك الذي صدر في أعقاب الدورة الخامسة للجنة المشتركة المكلفة بتتبع اتفاقية الشراكةفي مجال الصيد البحري، أمس الخميس ببروكسيل، أكد مواصلة التعاون بين المغرب والاتحاد الأوروبي على النحوالمنصوص عليه في اتفاقية الشراكة في مجال الصيد البحري المستدام، والتي مازالت سارية المفعول، وذلك بهدف تعميقالشراكة الثنائية في الجوانب الأساسية مثل الحملات العلمية، والتعاون التقني، ومكافحة الصيد غير القانوني،والإدماج الاقتصادي للفاعلين، وتدابير السلامة في البحر، وكذا تحسين ظروف العمل وحماية البحارة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *