24 ساعة

وزير الصحة يحل غدا بالدريوش.. فهل سيقف على المشاكل الصحية بالمستشفى الإقليمي؟

يُرتقب أن يحل صباح غد الثلاثاء 4 يوليوز الجاري، بإقليم الدريوش، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد أيتالطالب، في زيارة ميدانية وتواصلية.

ولم تكشف الجهات المختصة عن برنامج الزيارة، لكن يرتقب أن يستقبله عامل إقليم الدريوش بمقر العمالة وفق البرتوكولالجاري به العمل، ويجري بعدها زيارة لبعض المراكز الصحية التي تعرف أشغال التوسعة والتهيئة، وكذا مستشفىالقرب بميضار الذي انتهت به الأشغال منذ مدة.

وينتظر عدد كبير من ساكنة الإقليم أن تحمل هذه الزيارة حلولاً للمشاكل والاكراهات التي يتخبط فيها المستشفىالإقليمي، الذي افتتحه الوزير شخصيا مطلع السنة الماضية.

ومن أبرز المشاكل التي يعرفها المستشفى الإقليمي غياب عدد هائل من الأطباء المتخصصين الذين تمت الموافقة علىانتقالهم دون تعويضهم، ابرزهم طبيبة الفحص بالأشعة التي انتقلت منذ أزيد من 5 أشهر دون أن يتم تعويضها إلىاليوم.

وتجدر الإشارة إلى أن آخر زيارة لوزير الصحة لإقليم الدريوش كانت أواخر شهر يناير من سنة 2022، حيث أشرفحينها على افتتاح المستشفى الإقليمي للدريوش.

وتأمل ساكنة الإقليم في أن تسفر زيارة وزير الصحة عن حلول فعالة لمشاكل المستشفى الإقليمي، حتى لا تضطر إلىالسفر إلى مدن أخرى كالناظور ووجدة من أجل الاستشفاء.

وبالنظر إلى أهمية الزيارة القادمة، يأمل السكان أن يتم تحقيق تقدم ملموس في تعزيز البنية التحتية الصحية وتوفيرالموارد البشرية اللازمة لضمان تقديم خدمات طبية عالية الجودة في المنطقة. كما يتطلعون إلى حل مشكلة غياب الأطباءالمتخصصين وتعويض العجز في الكوادر الطبية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *