24 ساعة

واجه رجال الأمن بالسلاح.. يطلق الرصاص على مبحوث عنه

اضطر ضابط شرطة تابع لمنطقة أمن مولاي رشيد بالدار البيضاء لاستخدام سلاحه الوظيفي، مساء أمس الخميس 17 غشت الجاري، وذلك لتحييد الخطر الصادر عن شخص يبلغ من العمر سبعة وثلاثين سنة من ذوي السوابق القضائيةالعديدة في قضايا السرقة والمخدرات والذي عرض أمن المواطنين وسلامة موظفي الشرطة لاعتداء خطير وتهديد جديبواسطة السلاح الأبيض.

ووفقا للمعلومات الأولية للبحث، فقد تدخلت دورية للشرطة من أجل توقيف المشتبه فيه الذي يشكل موضوع عدة أبحاثقضائية للاشتباه في تورطه في قضايا تتعلق بالسرقات بالعنف وتحت التهديد بالسلاح الأبيض، غير أنه أبدى مقاومةعنيفة في مواجهة عناصر الشرطة باستخدام سلاح أبيض من الحجم الكبير.

ولحماية السلامة الجسدية لموظفي الامن والمواطنين، اضطر ضابط الشرطة لاستخدام سلاحه الوظيفي بشكل تحذيريعن طريق اطلاق رصاصات في الهواء، قبل أن يصيب المشتبه فيه على مستوى أطرافه السفلى بشكل مكن من ضبطهوحجز السلاح الأبيض المستعمل في هذا الاعتداء.

وقد جرى الإحتفاظ بالمشتبه فيه رهن الحراسة الطبية بالمستشفى المحلي في انتظار إخضاعه للبحث القضائي الذي تمفتحه تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *