24 ساعة

هل هو تحد لقانون الصحافة والنشر؟ الشرطة تعتقل الصحفي عبد المجيد أمياي بسبب شكاية والي جهة الشرق

تعرض الزميل الصحفي عبد المجيد أمياي مدير موقع شمس بوست للاعتقال من طرف عناصر الشرطة القضائية بأحد مقاهي مدينة وجدة صباح هذا اليوم، وفق ما نشرته الجريدة في صفحتها الرسمية على موقع فايسبوك.

وأضاف بلاغ الجريدة “إلى حدود كتابة هذه الأسطر لايزال الزميل الصحفي معتقلا بناء على شكاية تقدم بها والي جهة الشرق بحسب ما كشفه المحامي مراد زيبوح عضو هيئة دفاع الزميل عبد المجيد أمياي، وذلك بسبب تدوينات نفى أمياي علاقته بها”.

وفي هذا السياق أعربت مجموعة من الفعاليات الحزبية والإعلامية والنقابية عن كامل دعمها وتضامنها مع الزميل عبد المجيد إثر هذا الترهيب الذي يتعرض له والتضييق الممارس عليه من طرف بعض الجهات التي يزعجها العمل الصحفي الذي يقوم به بكل مهنية وحياد.

ودعت الجريدة جميع الزملاء ومعارف الزميل أمياي للوقوف معه في هذه الحملة الشرسة التي تهدف إلى النيل من حريته والتضييق على عمله الصحفي ثم بث الرعب والخوف في الجسم الصحفي بالجهة الشرقية بشكل عام.

وأعلن زملاء ومعارف الصحفي عبد المجيد تضامهم اللامشروط معه في هذه المحنة ومع عائلته الصغيرة والكبيرة، مؤكدين متابعتهم لهذا الملف بدقة لإحاطة الرأي العام الجهوي والوطني بكل المستجدات.

جدير بالذكر، أنه لا طالما أكدت الحكومة أن صدور القانون الجديد للصحافة والنشر يأتي استجابة للمطالب الحقوقية بعد إلغاء العقوبات السالبة للحرية، لكن اعتقال صحفي ووضعه تحت الحراسة النظرية بهذه السرعة يحمل الكثير من علامات الاستفهام.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *