24 ساعة

هذا ما قضت به المحكمة في حق متهم بعد استيلائه على مساعدات ضحايا الزلزال

قضت هيئة الجنح التلبسية في المحكمة الابتدائية بسطات، يوم الاثنين الموافق 18 شتنبر 2023، بإدانة سائق سيارة نفعية بتهمة الاستيلاء على مساعدات موجهة لضحايا الزلزال وقررت معاقبته بالحبس والغرامة.

وقررت الهيئة الجنحية إصدار حكم بحبس المتهم لمدة سنتين نافذة، بالإضافة إلى تغريمه بمبلغ 500 درهم. هذا وتم اتخاذ هذا القرار بعد تورط المتهم في سرقة المساعدات التي تم تقديمها له من قبل إحدى الجمعيات المدنية بالرباط بغرض نقلها إلى المناطق المتضررة من الزلزال.

يذكر أن المتهم تم توقيفه يوم الخميس الموافق 14 شتنبر الجاري بسطات، بناء على بلاغ تقدم به سائق سيارة أجرة للسلطات الأمنية.
وقد أشار البلاغ إلى أن المشتبه فيه قد عرض على السائق شراء بعض السلع الاستهلاكية بأسعار منخفضة، مما أثار شكوكه بشأن مصدر تلك السلع وقانونيتها.

وعلى الفور، باشرت مصالح الأمن الوطني في سطات التحقيقات والتحريات الضرورية وتمكنت من توقيف المشتبه فيه وضبط السلع المخصصة للضحايا. وقد تم متابعته قانونيا وإحالته إلى المحكمة التي أصدرت الحكم النهائي بحقه.

تأتي هذه الحادثة في سياق جهود السلطات الرامية لتقديم الدعم والمساعدة للمتضررين من الزلزال. وفي خضم هذه الدينامية، جرى توقيف عدة أشخاص تورطوا في السطو على مساعدات كانت موجهة للمتضررين من الزلزال.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *