24 ساعة

مؤسسة التعاون بين جماعات الناظور الكبير تعقد دورتها العادية: نقاشات حول النقل الحضري وإجراءات لتحسين الخدمات

عقدت مؤسسة التعاون بين جماعات الناظور الكبير دورة أكتوبر العادية لسنة 2024، بمقر عمالة إقليم الناظور، حيث تناول الحضور جملة من القضايا، أبرزها مناقشة ميزانية المؤسسة لعام 2025، ووضعية مطرح النفايات، إذ تمت المصادقة على انضمام جماعتي الدريوش وحاسي بركان إلى المؤسسة، بالإضافة إلى تقديم عرض حول النقل الحضري.

شارك في الاجتماع ممثلو الجماعات، برئاسة السيد عبد الحليم فوطات وبحضور الكاتب العام للعمالة. وقد أثار السيد رشيد أوقسي والسيدة نجاة غدي، ممثلا جماعة العروي، موضوع الاكتظاظ على خطوط وخاصة تلك المؤدية إلى كلية سلوان، وايضا تاخر اطلاق الخطوط الداخلية

في هذا السياق، أشار مدير شركة “فيكتاليا” للنقل الحضري إلى سلسلة من التدابير الجديدة لتحسين خدمات الشركة، منها إطلاق بطاقة “Wigo”، التي تهدف إلى تسهيل وصول الطلاب والمرتفقين إلى خدمات الشركة عبر مختلف الخطوط، ويجري حاليًا التنسيق مع السلطات المحلية لإعداد بطاقة جديدة تتضمن تحفيزات إضافية.

كما يجري مكتب دراسات مختص بحثًا شاملاً حول تحسين شبكة النقل، وخاصة خط أزغنغان – الناظور، الذي يواجه تحديات تنافسية غير قانونية. وأكد مدير “فيكتاليا” على أن افتتاح المحطة الطرقية الجديدة قد يساهم في حل جزء من هذه الإشكاليات، مشيرًا إلى جهود إضافية تقوم بها الشركة، مثل إنشاء مكاتب خاصة بنقطة انطلاق وسط الناظور وأخرى قرب ساحة الشبيبة والرياضة، رغم عدم إدراجها ضمن التزامات دفتر التحملات.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *