فيديو.. مداخلات صريحة وقيمة في اللقاء التشاوري الثالث بالعروي تجمع السلطات بفعاليات المجتمع المدني وسط نقاش ساخن

الأخبار55 - ربيع بنهدي

شهد المركب الاجتماعي بمدينة العروي، صباح اليوم، تنظيم اللقاء التشاوري الثالث، برئاسة باشا المدينة وبحضور عدد من ممثلي المصالح الخارجية، والمنتخبين، وفعاليات المجتمع المدني، في إطار سلسلة اللقاءات التشاورية الرامية إلى إعداد برنامج التنمية الترابية المندمجة لإقليم الناظور، وفقاً للتوجيهات الملكية السامية الداعية إلى ترسيخ المقاربة التشاركية في تدبير الشأن المحلي.

اللقاء عرف حضوراً وازناً ومداخلات صريحة وقيمة من مختلف الجمعيات والهيئات المدنية، عبّر من خلالها المتدخلون عن آرائهم وتطلعاتهم بخصوص أولويات التنمية المحلية، مع التركيز على ضرورة تحسين البنية التحتية، وتجويد الخدمات الاجتماعية، وتمكين الشباب من فرص المشاركة الفعلية في المشاريع التنموية.

كما تميز اللقاء بنقاش ساخن وتفاعلي بين الفاعلين المدنيين وممثلي السلطات المحلية، حيث طُرحت قضايا تهمّ التعمير، والبيئة، والرياضة، والثقافة، في أجواء من الشفافية والمسؤولية، ما يعكس وعي الساكنة بأهمية المشاركة المواطِنة في صياغة مستقبل المدينة.

وفي كلمته بالمناسبة، أكد باشا العروي على أن هذه اللقاءات التشاورية تمثل فرصة للاستماع لمقترحات وآراء المجتمع المدني، مبرزاً أن الملاحظات التي طُرحت سيتم أخذها بعين الاعتبار ضمن الرؤية التنموية الشاملة للمدينة.

اللقاء اختُتم بالتأكيد على أهمية استمرار هذا النوع من المبادرات التواصلية التي تفتح المجال أمام مختلف الفاعلين للمساهمة في بناء مدينة العروي على أسس تشاركية، تنموية ومستدامة

إقرأ أيضا

Add your first comment to this post

تابعنا على >>