24 ساعة

صور : جامعة ستانفورد بأمريكا تستضيف شيخ الزاوية الكركرية محمد فوزي الكركري في حوار مع المرشد الروحي ( طريق الحب )

تم تكريم الشيخ محمد فوزي الكركري، بدعوة من جامعة ستانفورد بصفته منشئ مؤسسة الكركري للدراسات الصوفية والطريقة الكركرية. شارك الشيخ كضيف رئيسي في ندوة علمية نظمت كجزء من سلسلة حوار مع مرشد روحي “، برعاية ستانفورد ATMA. كان عنوان هذا الحوار “  طريق الحب .”

خلال هذا الحدث، تفاعل الشيخ مع أربعة من الأعضاء المرموقين في جامعة ستانفورد المنتمين إلى مدارس دينية مختلفة. شمل هؤلاء الأعضاء الأستاذ راهول فينكاتش والأستاذ خالد الجادوي، الباحثين في مجال العلوم الإعلامية، الأستاذ آندي آكر، العضو في مكتب الشؤون الدينية بجامعة ستانفورد والمتخصص في ممارسات طائفة الزن البوذية، والأستاذ كولا برابهو، العضو في مكتب الشؤون الدينية بالجامعة والمتخصص في مجال التأطير النفسي.

تطرقت الندوة إلى مواضيع عميقة من منظور التصوف الإسلامي، بما في ذلك طبيعة وشروط المرشد الروحي، وماهية النور الإلهي، وأهمية معرفة النفس في طريق معرفة الله. قدم الشيخ قدس الله سره، استنادًا إلى المصادر الأساسية للإسلام – القرآن الكريم والسنة النبوية -، آراء علمية عميقة معززة بلمسته الشخصية الفريدة.

تم ترجمة ردود الشيخ من قبل الأستاذ مروان الجادوي، الباحث في الدراسات الدينية بجامعة ييل والمتخصص في ميتافيزيقا التصوف. هذا الحدث لم يسلط الضوء فقط على عمق التصوف الإسلامي بل كان فرصة لنشر قيم التصوف الأصيل بما في ذلك مبدأ التسامح والمحبة بين أفراد الأديان المختلفة.

جامعة ستانفورد، الواقعة في قلب وادي السيليكون بولاية كاليفورنيا، تعتبر إحدى أرقى الجامعات في العالم وأكثرها تميزًا. تأسست في عام 1885 من قبل ليلاند وجين ستانفورد تخليداً لذكرى ابنهما الوحيد، ليلاند ستانفورد جونيور. تشتهر الجامعة بتميزها الأكاديمي والبحثي وتضم مجموعة متنوعة من الكليات والأقسام التي تغطي مجالات العلوم والهندسة والطب والعلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية. تعد جامعة ستانفورد مركزًا عالميًا للابتكار والتكنولوجيا، وتخرج منها العديد من الرواد في مختلف المجالات. بالإضافة إلى ذلك، تتميز الجامعة بحرمها الجامعي الجميل والمرافق المتطورة التي تساهم في توفير بيئة تعليمية وبحثية مثالية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس. بفضل دعمها المالي الهائل، الذي يبلغ حجمه أكثر من 36 مليار دولار، تستطيع الجامعة تقديم منح دراسية سخية وتمويل أبحاث متقدمة ومشاريع ابتكارية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *