24 ساعة

جمعية إسلامية بالمانيا مستاءة من تجاهل الدولة مطلبها بإحداث خط جوي فرانكفورت ـ الناظور

وجهت الجمعية الإسلامية للشباب والخدمات الاجتماعية بفرانكفورت الألمانية مراسلة إلى القنصل العام للمملكة المغربية في فرانكفورت ردا على البيان الصادر عن وزارة الخارجية بشأن فتح الخط الجوي المباشر بين مطار فرانكفورت ومطار الناظور. وأعربت الجمعية في مراسلتها التي توصلت ” الاخبار55 ” بنسخة منها عن بخيبة أملها بسبب البيان الصادر عن وزارة الخارجية عبر القنصلية على اعتبار انه لم يتضمن أي تأكيد بفتح الخط الجوي المباشر بين مطار فرانكفورت ومطار الناظور .

وقالت الجمعية  ” إن ما نطمح إليه هو توضيح رسمي وصريح حول موقف الدولة من هذا الطلب. هل تم قبول فتح الخط الجوي بشكل رسمي، أم أنه قوبل بالرفض؟ إن عدم وضوح الرد وعدم تقديم مبررات حول إمكانية تنفيذ هذا الخط يعد بمثابة تجاهل لمصالح الجالية التي تمثل فئة كبيرة من المواطنين المغارب”.

وأضافت الجمعية ” إننا نعتبر أن فتح هذا الخط الجوي هو حق أساسي للجالية المغربية في ألمانيا ، وهو من مسؤولية الدولة المغربية، وخاصة وزارة النقل واللوجستيك، بالتعاون مع شركات الطيران الوطنية المغربية. إننا نرفض تحميلنا كجمعيات المسؤولية في البحث عن حلول عبر شركات أوروبية لتفعيل هذا الخط، فهذه مسؤولية الحكومة المغربية وحدها”.

وناشدت الجمعية القنصل العام المغربي بفرانكفورت،  بإبلاغ الجهات المعنية بأهمية هذا الطلب وضرورة الحصول على إجابة واضحة حول موقف الدولة من فتح هذا الخط الجوي. كما نرجو تحديد خطة زمنية واضحة لإجراءات التنفيذ إن كانت هناك نية فعلية لهذا الأمر.

 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *