24 ساعة

تنصيب والي جهة الشرق الخطيب لهبيل بحضور وزير الداخلية

شهد مقر ولاية الجهة الشرقية، هذا اليوم السبت، إقامة حفل تنصيب الخطيب لهبيل واليا على جهة الشرق عمالة وجدة أنجاد، خلفا للوالي السابق، معاذ الجامعي، الذي عينه الملك محمد السادس، واليا على جهة فاس مكناس، وذلك بإشراف من وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، وبحضور عمال أقاليم جهة الشرق، ورئيس مجلس جهة الشرق، ورؤساء المصالح اللاممركزة.

وهنّأ وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، في كلمة له بالمناسبة، والي جهة الشرق الجديد، على الثقة المولوية التي حظي بها من طرف الملك محمد السادس، فيما سلط الضوء على مسار المهني الذي راكم خلاله تجربة واسعة.

ودعا الوالي الجديد، إلى الاسترشاد بالتوجيهات الملكية السامية والتحلي بالجدية والتفاني في أداء المهام. مبرزا أن الجهة عرفت تحولا كبيرا مند الخطاب الملكي الدي ألقاه الملك محمد السادس في مارس من سنة 2003. واليوم وبعد مرور أزيد من 20 سنة على هدا الخطاب، قال الوزير إن الجهة تعرف طفرة متنوعة.

وأكد لفتيت على ضرورة العمل لأجل إنجاز مشاريع مهمة من أبرزها قطب الناظور غرب المتوسط الدي شارفت الأشغال فيه على الانتهاء، وكذا مشاريع أخرى سيكون لها الأثر الكبير في تنمية الجهة الشرقية.

ودعا الوزير جميع المتدخلين في تدبير الشأن العام المحلي، إلى المساهمة في الحد من تبذير المياه، فضلا عن تحقيق عدالة مجالية من خلال إعطاء عناية فائقة لتأهيل البنيات التحتية، والتجهيزات الجماعية.

جدير بالذكر أن الوالي الجديد، الخطيب لهبيل، ولد بتاريخ 7 نونبر 1958 بوجدة، وهو حاصل على دبلوم مهندس دولة في الهندسة المدنية.

وبدأ خطيب الهبيل مساره المهني سنة 1983 كمهندس دولة بالمؤسسة الجهوية للتجهيز والبناء -الشرق، قبل أن يعين مندوبا جهويا للإسكان ببني ملال-أزيلال سنة 1990.

كما شغل خطيب الهبيل سنة 1992 منصب مدير المؤسسة الجهوية للتجهيز والبناء-الجنوب، ثم مدير المؤسسة الجهوية للتجهيز والبناء-تانسيفت سنة 1997، ليشغل بعد ذلك منصب مدير للشركة الجهوية العمران-مراكش والعمران – تامنصورت، بتاريخ 30 أبريل 2009.

وقد حظي خطيب الهبيل بالثقة المولوية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، فعينه عاملا على إقليم النواصر بتاريخ 26 نونبر 2010، وهو المنصب الذي ظل يشغله إلى أن حظي مجددا بالثقة المولوية السامية، حيث عينه جلالته عاملا على إقليم سطات بتاريخ 06 فبراير 2016، ثم واليا لجهة بني ملال – خنيفرة، وعاملا على إقليم بني ملال بتاريخ 07 فبراير 2019، ثم واليا على جهة الشرق، وعاملا على عمالة وجدة-أنجاد ابتداء من 18 أكتوبر 2024.

خطيب الهبيل حاصل على وسام العرش من درجة فارس سنة 2003، ووسام العرش من درجة ضابط سنة 2016.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *