بلقايد يؤطر دورة تكوينية بالعروي لفائدة خريجات النادي النسوي حول التعاونيات والاقتصاد الاجتماعي
في إطار دعم المبادرات الهادفة إلى تمكين النساء وتعزيز قدراتهن للاندماج في سوق الشغل، احتضن النادي النسوي بمدينة العروي دورة تكوينية لفائدة خريجات النادي، أطرها المكون عبد الصمد بلقايد، مدير مصالح جماعة سلوان، وذلك بهدف مواكبة المتخرجات وتمكينهن من آليات الولوج إلى سوق العمل.
وتركزت هذه الدورة التكوينية على موضوع التعاونيات والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، باعتباره من أهم البدائل العملية التي تتيح فرصاً حقيقية للنساء والشباب لخلق مشاريع مدرة للدخل، وتطوير مبادرات جماعية قائمة على التنظيم والتسيير الذاتي.
وخلال هذا اللقاء، قدم عبد الصمد بلقايد شروحات مفصلة حول كيفية تأسيس التعاونيات، والشروط القانونية والإدارية المطلوبة، إضافة إلى طرق تدبير المشاريع الصغيرة وآليات التسويق والبحث عن التمويل، مع تسليط الضوء على أهمية العمل التعاوني في تعزيز الاستقلال الاقتصادي للمرأة.
كما تم توجيه المتخرجات إلى ضرورة استثمار المهارات التي اكتسبنها داخل النادي النسوي، وتحويلها إلى مشاريع مهنية منظمة قادرة على خلق فرص شغل وتحقيق إدماج فعلي داخل النسيج الاقتصادي المحلي.
وقد لقيت هذه الدورة تفاعلاً إيجابياً من طرف المستفيدات، اللواتي اعتبرنها خطوة مهمة في مسار التأطير والمواكبة، وفرصة لاكتساب معارف جديدة تساعدهن على التخطيط لمستقبلهن المهني والانخراط في مشاريع تعاونيات أو مبادرات اقتصادية ذات طابع اجتماعي وتضامني













Add your first comment to this post