24 ساعة

الناظور المستدام في دورته الثانية.. التركيز على دعم الاستثمار وتنمية المنطقة

بمناسبة الاحتفال بعيد العرش واليوم الوطني للمهاجر، وتزامنا مع فعالياتمرحبا 2023″، تنظم جمعية الازدهارللثقافة والتنمية المستدامة بالناظور الدورة الثانية لفعالياتالناظور المستدام“.

تحمل هذه الفعاليات في طياتها رسالة تعزيز الاستثمار وتنمية المنطقة، بالتعاون مع الجماعة الحضرية للناظور وعمالةالناظور ووكالة تهيئة موقع بحيرة مارتشيكا.

ستقام هذه الفعاليات من 5 إلى 10 غشت 2023 في مساحة المعارض مارتشيكا بكورنيش الناظور، وتأتي بشعار يحملمعاني الانتماء والتنمية: “مغاربة العالم سفراء للوطن ودعامة أساسية لتنمية الاستثمار“.

يتوقع أن يتضمن البرنامج العام للفعاليات ندوات ولقاءات وفقرات تكريمية وسهرات فنية، تشهد حضورا مميزالشخصيات معروفة وضيوف شرف من مختلف المجالات، سواء على الصعيدين الوطني والدولي. هذا بالإضافة إلىتقديم المعرض الجهوي للاستثمار، الذي سيوفر خدمات متعددة وفقرات ترفيهية وأنشطة متنوعة.

من المتوقع أن يشهد المعرض الجهوي للاستثمار والتنمية المستدامة مشاركة مشتركين من الساحة الوطنية والدولية، بمافي ذلك مستثمرين من مغاربة العالم. سيتيح هذا المعرض فرصة لتبادل الخبرات والتجارب، ومناقشة تطلعات التنميةوالاستثمار في المنطقة، وذلك بحضور خبراء ومتخصصين في هذا المجال.

تهدف الدورة الثانية منالناظور المستدامإلى التعريف بمزايا وإمكانيات إقليم الناظور، وخاصة في المجالاتالاقتصادية والسياحية والطبيعية. كما تهدف إلى فتح نقاش عام حول آفاق التنمية المستدامة في المنطقة، مع التركيزعلى مشاريع تنموية كبرى مثل وكالة تهيئة موقع بحيرة مارتشيكا وميناء غرب المتوسط، والدور الاستراتيجي للمنطقةكواجهة للبحر الأبيض المتوسط.

من جهتها، تعمل الجمعية على جذب السلطات المختصة والهيئات المدنية والسياسية ومؤسسات القطاعين العاموالخاص والقطاع الحكومي الوصي، من أجل توجيه الرؤية التنموية للمنطقة وتسهيل تنفيذ التوصيات التنمويةالمطروحة من قِبَل الجمعية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *