24 ساعة

المديرة الإقليمية للصحة بالناظور ورئيس جماعة العروي يبحثان تعزيز القطاع الصحي بالمدينة

عقد صباح اليوم الخميس بمقر المديرية الإقليمية للصحة بالناظور لقاء عمل بين رئيس جماعة العروي، السيد المنصوري بنعبد الله ،والمديرة الإقليمية للصحة، بحضور نواب وأعضاء من مجلس الجماعة وأطر مديرية الصحة بالناظور، بهدف مناقشة التحديات التي يواجهها القطاع الصحي في المدينة والبحث عن حلول لتطويره.

خلال الاجتماع، أكدت المديرة الإقليمية أن مشروع المركز الصحي الحضري الجديد بحي وزاج بالعروي قد شهد تطورًا ملحوظًا، حيث تم إطلاق صفقة الدراسات والهندسة في شهر فبراير الجاري، وتم إنجاز كافة الدراسات المتعلقة به، وستبدأ صفقة بناء المركز هذا الشهر، فيما يُتوقع أن تبدأ الأشغال مع نهاية العام الجاري أو بداية العام المقبل كأقصى تقدير.

كما ناقش اللقاء إمكانية تعزيز الخدمات الصحية بالمدينة من خلال إنشاء ثلاثة مستوصفات جديدة في أحياء براقة والسكةوالسلام. وقد أوضحت المديرة أن لجنة من وزارة الصحة ستزور العروي الأسبوع المقبل للبحث عن بقع أرضية ملائمة لبناء هذه المستوصفات، فيما تم التنسيق مع السيد عبد الصمد بولهمث عضو بالمجلس بعد قامت إحدى العائلات في حي براقة بالتنسيق معه ووهب قطعة أرض للجماعة لبناء المستوصف.

تطرّق الاجتماع أيضًا إلى أهمية تحسين عملية المداومة الصحية بالمكتب الصحي الجماعي في العروي، حيث تم مطالبة المديرية الإقليمية بتعيين ممرض مداوم. كما استحوذت وضعية مستشفى القرب محمد السادس بالعروي ومركز تصفية الكلى الجديد المغلق على جزء كبير من النقاش، حيث عبّرت المديرة عن الصعوبات التي تواجه القطاع الصحي بشكل عام، مع التأكيد على السعي لحل هذه المشكلات.

وفي خطوة لتعزيز الكوادر الطبية، تم التأكيد على أن مستشفى القرب بالعروي سيشهد تعزيزًا في عدد الممرضين، وذلك في إطار شراكة بين مديرية الصحة بالناظور وجماعات الناظور الكبير، التي تم المصادقة عليها في الدورات الأخيرة خلال شهر أكتوبر.

يُذكر أن هذا الاجتماع جاء بعد لقاءات سابقة بين اعضاء من المجلس وبين البرلماني رفيق مجعيط، لمناقشة مشكلات القطاع الصحي في حي وزاج وبقية أحياء المدينة، سعياً لتوفير خدمات صحية أفضل لسكان العروي والترافع عن هاته المطالب

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *