24 ساعة

العروي :انطلاق الدورة التكوينية للحصول على دبلوم التدريب “د” بتنظيم من العصبة الجهوية لشرق

انطلقت يوم الخميس من هذادالاسبوع بمدينة العروي الدورة التكوينية الخاصة بالحصول على دبلوم التدريب “D”، التي تنظمها العصبة الجهوية الشرقية لكرة القدم تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم،  ويستمر هذا البرنامج التدريبي لأزيد من عشرة أيام، حيث يجمع بين دروس نظرية وورشات تطبيقية تهدف إلى تأهيل المدربين الشباب وتطوير مهاراتهم.

تُقام الدروس التطبيقية صباحاً بالملعب البلدي بالعروي، حيث يتم تدريب المشاركين على تطبيق النظريات الرياضية على أرض الواقع، فيما تُنظم الجلسات النظرية مساءً في قاعة العروض بدار الشباب بالعروي. ويشارك في هذه الدورة نخبة من الأطر والمدربين الشباب من مدينة العروي ومختلف مدن الجهة، ممن يسعون إلى تطوير مهاراتهم والحصول على دبلوم التدريب “D” المعتمد.

صباح اليوم الأحد، تم تنظيم حصة تدريبية تطبيقية بمشاركة براعم مدرسة مستقبل العروي لكرة القدم، ما أتاح للمشاركين في الدورة فرصة لتطبيق المفاهيم التي تعلموها عملياً والتفاعل مع الجيل الصاعد من اللاعبين الصغار.

وفي تصريح له، أكد محمد بگاد، المسؤول عن التكوين، على أهمية هذه الدورات التكوينية في تأهيل المدربين وتمكينهم من الحصول على شهادات تدريبية معتمدة. كما دعا بگاد جميع المدربين إلى مواصلة المشاركة في مثل هذه الدورات التكوينية لتعزيز معارفهم والحصول على دبلومات متقدمة، ما سيساهم في تحسين مستوى كرة القدم المحلية وتطوير الأطر الفنية في المنطقة.

تجسد هذه الدورة التزام العصبة الجهوية الشرقية والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بتطوير الكفاءات الرياضية، وفتح آفاق جديدة للمدربين الشباب بمدينة العروي والمدن المجاورة، مما سيعود بالنفع على مستوى كرة القدم الجهوية والوطنية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *