الأيام التواصلية الجهوية لمؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني تحط الرحال بالناظور لتعزيز جودة الخدمات الاجتماعية

الأخبار55 - مراسلة

الأيام التواصلية الجهوية لمؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني تحط الرحال بالناظور لتعزيز جودة الخدمات الاجتماعية

اسامة بوعزاتي

افتتحت صباح اليوم الجمعة 26 يونيو 2026، بالقاعة المغطاة بحي المطار بمدينة الناظور، فعاليات الأيام التواصلية الجهوية التي تنظمها مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، وذلك بحضور وازن لعدد من المسؤولين الأمنيين والفاعلين الاجتماعيين.

وأشرف على افتتاح هذه التظاهرة كل من رئيس الأمن الجهوي بالناظور ومدير مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، حيث تأتي هذه المحطة في إطار تنزيل الشعار الوطني: “المقاربة التواصلية خيار فعّال لتجويد العمل الاجتماعي”، الذي يهدف إلى ترسيخ ثقافة التواصل المباشر مع المنخرطين وذوي حقوقهم، والإنصات إلى انتظاراتهم وتقييم مختلف الخدمات الاجتماعية المقدمة لفائدة أسرة الأمن الوطني.

وتسعى هذه الأيام التواصلية، المنظمة يومي 26 و27 يونيو الجاري، إلى ربط جسور التواصل مع موظفي الأمن الوطني والمتقاعدين وذوي حقوقهم بمختلف جهات المملكة، من خلال تقريب خدمات المؤسسة من المستفيدين، وتعزيز آليات التفاعل المباشر معهم، بما يساهم في تطوير العرض الاجتماعي والاستجابة لمختلف احتياجاتهم.

وشهد برنامج الافتتاح تقديم عروض تعريفية حول الخدمات التي توفرها المؤسسة في مجالات السكن، والدعم المدرسي، والتغطية الصحية، إضافة إلى تكريم عدد من أبناء منخرطي المؤسسة المتفوقين دراسياً والمتميزين في مجالات مختلفة، في مبادرة تعكس الاهتمام بالرأسمال البشري وتشجيع التفوق والتميز.

ومن المرتقب أن تتواصل أشغال هذه المحطة الجهوية عبر تنظيم جلسات نقاش مفتوحة ولقاءات تواصلية مباشرة مع المنخرطين، بهدف جمع المقترحات والملاحظات الكفيلة بالارتقاء بجودة الخدمات الاجتماعية وتقريب الإدارة من المستفيدين، انسجاماً مع التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى تحديث وتجويد العمل الاجتماعي.

وتندرج هذه المحطة ضمن برنامج وطني أوسع أطلقته المؤسسة تحت إشراف المديرية العامة للأمن الوطني منذ 24 أبريل 2026، بعد نجاح محطات مماثلة بكل من سطات والجديدة وآسفي وبني ملال، لتتواصل هذه المبادرة بمدينة الناظور يومي 26 و27 يونيو الجاري.

يُذكر أن مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني أُحدثت سنة 2010 تنفيذاً للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بهدف تحسين الظروف المعيشية والاجتماعية لأسرة الأمن الوطني، من خلال تطوير خدمات اجتماعية متكاملة تستجيب لتطلعات موظفي الأمن والمتقاعدين وذوي حقوقهم، وتعزز قيم القرب والتضامن والتكافل داخل هذه الأسرة

إقرأ أيضا

Add your first comment to this post

تابعنا على >>