24 ساعة

‎أزواغ يستقبل عمدة أرنهايم الهولندية بمقر جماعة الناظور

استقبل سليمان أزواغ، رئيس جماعة الناضور يوم الثلاثاء ال 17 من أكتوبر 2023، بمقر جماعة الناضور، أحمدمركوش، عمدة مدينة أرنهايم الهولندية والوفد المرافق له.

وقد الطرفان، في اللقاء الذي جمعهما، بالعلاقة الطيبة التي تجمع المملكة المغربية بهولاندا من جهة، كما أعربا عنإشادتهما بنقاط التقارب التي تربط مدينة الناظور بمدينة أرنهايم والتي تستوجب تفاعلا إيجابيا بين المدنيتين لإيجادالسبل الكفيلة لتطوير وتعزيز التعاون بينهما في العديد من المجالات المختلفة، خاصة منها، الثقافية والاجتماعيةوالاقتصادية وتشجيع الاستثمار.

وتقدم رئيس جماعة الناظور، لضيوفه بلمحة عن إقليم الناضور عموما وعن جماعة الناضور بشكل خاص والمؤهلاتالتي تتوفران عليها، داعيا إلى تشجيع السياح الهولنديين لزيارة المنطقة والانفتاح على ثقافة التسامح التي تتسم بها.

وأكد أحمد مركوش، خلال حديثه، على إمكانية نقل تجربة بلدية أرنهايم في عدة مجالات لا سيما الطاقة المتجددة، التييمكن أن تستفيد منها جماعة الناضور.

وعرف هذا اللقاء، حضور القنصل الشرفي لهولاندا، لعربي سلامة الذي نوه بالدور الفعال لصاحب الجلالة الملك محمدالسادس في تطوير العلاقات بين المغرب وهولندا.

كما حضر اللقاء، كل من رئيس جمعية المغاربة المقيمين بالاتحاد الأوروبي، نور الدين الفايدة، الذي ثمن بدوره اللقاءوأعرب عن تمنايته بتطوير العلاقات بين المدينتين خدمة للجالية المغربية المقيمة بهولاندا عموما ومدينة ارنهايمخصوصا، بالإضافة إلى حضور عضوي المجلس الجماعي، دينا أحكيم وهشـام الفايدة.

وقد oحظيت دينا أحكيم، بتشجيع خاص من الوفد الهولندي الذي سلمها جائزة، وذلك تقديرا للدور النسوي بالمجلسالجماعي لجماعة الناظور.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *