24 ساعة

‎أخطاء مسطرية تؤخر انطلاق برنامج “أوراش” بإقليم الناظور

شهدت العديد من أقاليم بلادنا إعطاء انطلاقة برنامجأوراشالذي يهدف إلى تشغيل عدد مهم من الشبان في عدة قطاعات، غير أنشباب جماعات إقليم الناظور لا زال ينتظر إطلاق هذا البرنامج. ما دفعنا للبحث في الأسباب الكامنة وراء هذا التأخر.

وبحسب ما أوردته بعض المصادر، فإن التأخير الحاصل ناجم عن أخطاء مسطرية ارتكبها المجلس الإقليمي للناظور، جعلت البرنامج يتأخرعن موعده في مرحلته الثانية.

مصادرنا أوردت أن الاتفاقية المتعلقة ببرنامج أوراش التي صادق عليها المجلس الإقليمي للناظور كانت خالية الوفاض لأنها لم تتضمنالحصيص المخصص للإقليم من المستفيدين.

وأربكت، هذه الأخطاء المسطرية المجلس الإقليمي للناظور، وجعلت برنامجأوراشالذي تنتظره فئة عريضة من شباب وشابات هذا الإقليميتأخر عن موعد انطلاقه بسبب عدم احترام البروتوكول المعمول به على الصعيد الوطني.

وعلمتالاخبار55” أن عامل الإقليم تدخل من أجل تدارك هذا الخطأ، حيث من المرتقب إدراج نقطة في جدول أعمال دورة يوليوز العاديةتتضمن إعادة المصادقة على الحصيص وبعض بنود اتفاقية شراكة من أجل الإدماج الاقتصادي للشباب في إطار تنفيذ أوراش عامةوصغرى مؤقتة بين مجلس إقليم الناظور ووزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات ومصالح عمالة إقليم الناظور.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *