24 ساعة

وزارة الداخلية الاسبانية تعطي تعليمات الشرطة بعدم اعتقال “الحراكة” المغاربة

وجهت وزارة الداخلية الإسبانية، عدد من التوجيهات للشرطة الوطنية، من أجل وقف رحلات العودة إلى الوطن للمهاجرين المغاربة غير النظاميين.

وتطرقت اللجنة العامة للهجرة_وحدة التنسيق التشغيلي والفني المركزية التابعة لوزراة الداخلية، في مراسلة لها، إلى العقبة التي وصفتها بالكبيرة التي تواجه جهود إنفاذ القوانين الخاصة بالهجرة في إسبانيا.

وأعطت الوزارة تعليماتها، لمختلف هيئات إنفاذ القانون بإسبانيا، منها مقر الشرطة ووحدات الهجرة الإقليمية ووحدات الهجرة الإقليمية، بعدم اعتقال المهاجرين المغاربة الذين ليسوا مسجلين في مراكز احتجاز المهاجرين ، نتيجة التعليق المؤقت لرحلات مدنتي مليلية وسبتة المحتلتين من طرف سلطات المغرب.

وأوردت المراسلة، أن وحدة الإعادة المركزية تنصح بعدم احتجاز المواطنين المغاربة غير المسجلين، بسبب تعليق رحلات العودة إلى مليلية وسبتة بشكل مؤقت من قبل السلطات المغربية.

وأشار المصدر ذاته، أن آخر عملية لرحلات العودة إلى المدينتين تمت في الخامس من شهر مارس من سنة 2024.

وزادت الوزارة، أنه إذا وافقت السلطات المغربية مرة أخرى على هذه الرحلات، سيتم توجيه مراسلة جديدة من أجل إشعار وحدات الهجرة الإقليمية، مؤكدة على أن الشرطة الإسبانية في هذا الوقت لا يمكنها اتخاذ أي إجراء إلى غاية صدور التعميم الجديد.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *