24 ساعة

هام لساكنة اقليم الدريوش و النواحي

 

تعتزم جمعية الأعمال الإجتماعية لموظفي قطاع الصحة بالدريوش بالتعاون مع المركز الجهوي لتحاقن الدم بوجدة وجمعية المتبرعين بالدم بالجهة الشرقية وبشراكة مع المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الإجتماعية بالدريوش حملة للتبرع بالدم يوم الخميس 9 ماي 2024بالمستشفى الإقليمي، تحت شعار “قطرات الدم، قطرات الحياة“.

ويعكس هذا الشعار أهمية الدم كمورد حيوي للحفاظ على الحياة وضرورة توفر مخزون الدم لمعالجة الحالات الطارئة والجراحية وبعض الأمراض الخطيرة.

وتهدف هذه الحملة إلى تشجيع العاملين بالمستشفى الإقليمي من أطقم طبية وتمريضية وادارية وتقنية وعموم المواطنين والمواطنات على التبرع بالدم قصد المساهمة في تعزيز مخزون الدم لدى المركز الجهوي لتحاقن الدم حتى يتمكن من تلبية الطلب المتزايد لاسيما في فصل الصيف الذي يعرف ارتفاعا في حوادث السير….

كما أن هذه الحملة تمنح فرصة للأفراد الراغبين في التبرع بالدم للمساهمة في إنقاذ الأرواح وتقديم المساعدة للمرضى المحتاجين، لاسيما أن أطقم المستشفى الإقليمي بالدريوش خاصة المركب الجراحي يعايشون يوميا الحاجة إلى هذه المادة الحيوية بمختلف المصالح الاستشفائية كالمستعجلات ومصالح الجراحة وبعض أمراض الدم…

ونأمل أن تحقق هذه الحملة الأهداف المنشودة منها، وأن يتم توفير عدد كبير من أكياس الدم التي يحتاجها المصابون والمرضى. كما أن هذه الحملة ستخلف صدىً طيبا لدى جميع الأفراد وتعطي المثال لباقي شرائح المجتمع للانخراط بدورهم في عملية التبرع بالدم بشكل منتظم.

والنداء موجه لكافة المواطنين للحضور بكثافة للتبرع ومساعدة إخوانهم المرضى والمحتاجين لهذه المادة الحيوية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *