24 ساعة

‎نشرة إنذارية.. موجة حر بالناظور وعدد من الأقاليم ابتداء من اليوم الأربعاء

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أنه سيتم تسجيل موجة حر مع درجات حرارة تتراوح ما بين 37 و48 درجة فيمجموعة من الأقاليم بالمملكة.

وأفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن موجة الحر المتوقعة، ستسجل ابتداء من هذا اليوم الأربعاء وستستمر إلىغاية يوم الجمعة المقبل.

وأوضحت المديرية العامة، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر، أنه ينتظر أن تسجل درجات حرارة تتراوح ما بين 45 و48 درجة، هذا اليوم الأربعاء ويوم غد الخميس، بكل من أقاليم الفقيه بن صالح وبني ملال وشيشاوة وقلعة السراغنةوالرحامنة ومراكش وطاطا وتارودانت وأكادير إيدا أو تنان وأسا زاك والسمارة، وداخل أقاليم بوجدور وأوسرد وواد الذهب.

وأضاف المصدر في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه من المرتقب أيضا أن تعرف كل من أقاليم جرادة ووجدةأنجاد وتاوريرت وكرسيف ومولاي يعقوب وصفرو وفاس وبولمان والحاجب ومكناس وتازة وتاونات ووزان وسيدي قاسموسيدي سليمان وخنيفرة درجات حرارة تتراوح ما بين 42 و45 درجة.

وأكد نفس المصدر، أن نفس درجات الحرارة مرتقبة، كذلك بكل من أزيلال وخريبكة وسطات والصويرة واليوسفية والحوزوالرشيدية وزاكورة وشتوكة وآيت باها وإنزكان آيت ملول وتزنيت وكلميم وطانطان وسيدي إفني.

وذكرت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الإنذارية، أنه يرتقب أيضا أن يتم تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين37 و42 درجة، هذا اليوم الأربعاء، ويوم غد الخميس، بكل من أقاليم الناظور والدريوش والحسيمة وبركان وشفشاونوالخميسات وكذا بإقليم تطوان.

هذا ويتوقع أيضا، أن تسجل درجات حرارة تتراوح ما بين 43 و46 درجة، بعد غد الجمعة، في الفقيه بن صالح وبني ملالوشيشاوة واليوسفية وقلعة السراغنة والرحامنة ومراكش وخريبكة وسطات والصويرة وطاطا وتارودانت وأكادير إدا أوتنان وشتوكة وآيت باها وإنزكان آيت ملول وتزنيت وكلميم وطانطان وسيدي إفني وأسا الزاك والسمارة وزاكورة وداخلأقاليم بوجدور وأوسرد وواد الذهب.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *