24 ساعة

‎”مواهب كروية” تحل بالناظور لاكتشاف طاقات أطفال الإقليم في المجال الكروي

كما كان مرتقبا، حلت قافلةمواهب كرويةالتي تشرف على تقديمها الجامعة الملكية لكرة القدم، صباح اليوم الخميس13 يوليوز الجاري، بالملعب البلدي بالناظور، من أجل اكتشاف المواهب الكروية الطفولية المتألقة بالإقليم.

وعرفت محطة الناظور التي أطرها مختصون وتقنيون في مجال اكتشاف المواهب الكروية غير المنتمية لأي فرق كروية،إقبالا ومشارك كبيرتين من تلاميذ المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأوليوالرياضة بالناظور، والذي ازدادوا بين سنتي 2009 و 2011.

وعرفت ذات التظاهرة حضور مسؤولين محليين ومنتخبين، علاو على فعاليات مدينة ورياضية محلية، إلى جانب عدد منمسيري الفرق الكروية والجمعيات الرياضية بالإقليم.

وتعتبر قافلةمواهب كرويةأضخم تظاهرة للتنقيب على المواهب الكروية في فئتي الذكور والإناث للنهوض بكرة القدمالقاعدية، حيث عرفت محطة إقليم الدريوش توافدا وإقبالا كبيرا للتلاميذ.

ومن المبرمج أن يتم اختيار مجموعة من المواهب الكروية التي ستمر لاحقا إلى المرحلة الجهوية، أين سيتم تشكيلمنتخبات جهوية ستشارك في تظاهرة وطنية يتم خلالها تحديد التلاميذ المقبولين نهائيا لإدماجهم داخل أكاديمية محمدالسادس لكرة القدم.

إلى ذلك ستواصل قافلة مواهب كروية زيارة عدد من أقاليم جهة الشرق، حيث ستحط الرحال غدا الجمعة بإقليمالحسيمة.

Hits: 17

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *