24 ساعة

+ فيديو مأساة في مستشفى محمد السادس بالعروي: ضرورة تعزيز الموارد البشرية بسبب الغيابات المتكررة لاطباء قسم المستعجلات

شاب من العروي، عبدالعزيز واكيلي، تعرضت زوجته وأخته إلى وضع مستعجل استدعى نقلهم إلى مستشفى محمد السادس بالمنطقة. للأسف، حين وصوله وجد أنهم يواجهون صعوبات كبيرة بسبب غياب طبيب المستعجلات والظروف المأساوية في المستشفى.

من خلال فيديو نشره عبدالعزيز، تمثل معاناتهم الحقيقية والظروف الصعبة التي واجهوها هناك من القطط التي تجول في المستشفى إلىنقص النظافة، كان هذا مشهدًا مؤلمًا لهم.

وللأسف، كان هذا المستشفى كما يحكي في فيديو منشور على صفحته الخاصة بالفايس بوك من الاسباب التي ساهمت في  المضاعفاتالصحية التي  عجلت بوفاة والده بالمستشفى الحسني بالناظور، مما يجعل هذا الموقف أكثر ألمًا بالنسبة لعبدالعزيز و عائلته.

هذا الحادث يسلط الضوء على ضرورة تحسين الخدمات الصحية في المنطقة وضمان توفير الرعاية الكافية للمرضى في جميع الأوقات. نأملأن يكون هذا الحادث دافعًا لإجراء تحسينات عاجلة في المستشفى لتجنب تكرار مثل هذه الحالات في المستقبل.

لنذكر فإن قسم المستعجلات يخضع لاصلاحات كبيرة من طرف جمعية رحاب للاعمال الاجتماعية بالعروي والذي سيتم تجهيزه بالكامل ، كماانها تقوم باصلاحات كبيرة في الحدائق الخارجية والبناية والانارة التي كانت منعدمة، فيما ان قسم المستعجلات الحالي هو مؤقت الى حينالانتهاء من تجهيز قسم المستعجلات الرئيسيي، كما ان الجمعية تقوم بمجهود كبير جدا للوقوف على كل الخصاص اللوجيسيتيكيللمستشفى، وايضا التنبيه ومراسلة الجهات الوصية حول هذا المشكل الذي اصبح يتكرر بصفة دورية وهو الغيابات المتكررة لاطباءالمستعجلات ، كما ان الجمعية وقفت اكثر من مرة على هذا المشكل واخبرت جميع المتدخلين بهذا الاشكال ، ولكن يبقى في الاخير الضميرالمهني للاطباء والممرضين للقيام بواجبهم، وايضا دور مديرة المستشفى ومندوبة الصحة لزجر مثل هاته التصرفات التي تسيئ للمستشفىبالرغم من المجهود الكبير الدي تقوم به جمعية رحاب لتعاون مع القطاع الصحي الوصي وفي اطار مجال تدخلها لتغلب على المشاكلاللوجيستيكية وتحسين خدمات هذا المرفق الصحي بالمدينة ، انتظرونا في ريبورطاج شامل عن الوضعية التي اصبح عليها قسم المستعجلاتوالاصلاحات الجوهرية التي اقيمة فيه بعد ان كان لا يصلح لاي شيء.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *