24 ساعة

شحنة بطيخ غير صحي.. مجموعة مرجان توضح

خرجت مجموعة مرجان عن صمتها، بعد الإشعار الذي توصل به متجر مرجان فونتي بأكادير، من المكتب الوطنيللسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، بوجود بطيخ أحمر لا يتوفر على المعايير الصحية.

وقدمت المجموعة، عدد من التوضيحات، أكدت فيها أنها أجرت تحليلات على شحنة الدلاح الموردة من سوق الجملة، بفضلنظام مراقبتها الروتينية، والذي يعتمد على المراقبة الداخلية والخارجية.

وأضاف المصدر في بلاغ له، أنه جرى أخذ عينتين، وأن العينة الأولى أبانت عن وجود مواد لا تتوافق مع المعايير الصحيةالمعمول بها.

وقالت مرجان،إنها قامت بسحب الشحنة موضوع الإشعار على الفور من جميع المتاجر والمستودعات اللوجستية“.

وتابعت، أن العينة الثانية، التي جرى تحليلها من قبل فرق مجموعة مرجان والسلطات المختصة، تبين أنها تتواقف معالمعايير الصحية المعمول بها.

ووفقا للمصدر، فإن إجراءات المجموعة التي تضمن الملائمة الصحية للمنتجات قد وفت بواجبها، مبرزة أنها قامت بتعزيزتوجهها بالاعتماد بشكل أكبر على برنامجها “FILIERE M” الذي يسمح لها بتوفير ضمان الجودة وإمكانية التتبعالخاصة بها.

ولفت نفس البلاغ، إلى أنه ومن خلال إطلاق علامة “FILIERE M ” منذ أزيد من 3 سنوات، فإن المجموعة قادرة علىضمان، فيما يخص هذه العلامة، وبفضل عمل مهندسيها الزراعيين، مصدر وتتبع المسار وجودة الفواكه والخضرواتوالأسماك واللحوم والمنتجات المحلية، وذلك من خلال الإشراف على زراعة المنتج من البذرة إلى الحصاد“.

وشدد، على أن المجموعة تقوم تعبئة الفرق بشكل يومي لتنفيذ جميع عمليات المراقبة الواجبة لضمان جودة المنتجاتالتي يتم تسويقها في متاجرها.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *