24 ساعة

‎جماعة الناظور: تعقد دورتها العادية وتصادق على جميع نقدةط جدول الاعمال

عقدة جماعة الناظور بعد ظهر يوم الثلاثاء السابع ماي أشغال دورة ماي 2024 العادية من أجل الدراسة و المصادقة على جدول أعمال الدورة الذي تضمن 12 نقطة ، وهي :

ترأس الجلسة رئيس المجلس الجماعي للناظور بحضور باشا المدينة و عدد من رؤساء المصالح الخارجية ، و يعد النقاش و التداول ، تمت المصادقة على جدول أعمال الدورة .


و من بين النقط المهمة المدرجة ضمن جدول أعمال دورة ماي ، نجد النقطة الثامنة المتعلقة بالموافقة على اتفاقية شراكة مع وكالة تهيئة بحيرة مارتشيكا بخصوص منح تدبير و استغلال الشاطئ الإصطناعي بكورنيش الناظور لفائدة المجلس الجماعي.


كما صادق المجلس على النقطة الثانية و المتعلقة بالموافقة على فتح مجموعة من الطرق العمومية بمختلف أحياء المدينة ،و التي رصدت لها ميزانية 10 ملايير سنتيم .

و قال أزواغ رئيس مجلس جماعة الناظور ان بعض الأحياء كانت تعاني اكتضاض مروري حاد ، خصوصا في وقت الذروة في الصيف ، بسبب مجموعة من الطرق المغلقة أو التي تم البناء فيها منذ زمن طويل ، و أن المجلس كله إرادة ، و عقد العزم على الدخول الى هذا المجال الذي كأن يعتبر في وقت قريب طابو يصعب التطرق له .


و أضاف المتحدث أثناء أشغال الدورة ، لم يجرؤ أحد من قبل على الكلام في الموضوع أو العمل على إزالة البنايات التي تعرقل حركة السير في المدينة ، مبؤزا أن فتحها سيساهم في التنمية الإقتصادية و سيمنح للمدينة متنفسا على صعيد عدد من القطاعات .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *