24 ساعة

توطين آليات وجرافات لانطلاق أشغال الطريق السيار بين الدريوش وميناء الناظور

بعدما أطلقت المديرية الجهوية لوزارة التجهيز والنقل، أخيرا، صفقة إنجاز مشروع المقطع الطرقي الخاص بالطريقالسيار الرابط بين إقليم الدريوش وميناء الناظور غرب المتوسط، وبعد حصول احدى المقاولات على الصفقة، يبدو أن ذاتالمقطع الطرقي يشهد توطين الآليات على الطريق الوطنية ىقم 02، معلنة انطلاقة فعلية قريبة للورش،.

ذات المقطع الطرقي يربط الدريوش بالناظور وصولا إلى ميناء الناظور غرب المتوسط.

وكانت المديرية الجهوية قد طرحت سابقا طلب العروض على الموقع الرسمي للصفقات العمومية، حيث حددت يوم 4 ماي2023 كآخر أجل لتقديم عروض المقاولات المترشحة.

يشار إلى أن مشروع الطريق السيار بين الدريوشالناظور سيمكن من ربط الإقليمين وميناء الناظور غرب المتوسط،بشبكة الطرق السيارة الوطنية، عبر إقليم جرسيف.

وتجدر الإشارة إلى أن وزير التجهيز، سبق وأن أكد أن ربط إقليم الناظور بالشبكة الطرقية عبر الطريق السيار جرسيفميناء الناظور، عبر إقليم الدريوش سيمتد على مسافة 105 كيلومترات، بغلاف مالي اجمالي يقدر بـ5500 مليون درهم.

ويتوزع مشروع الطريق السيار كرسيفالناظورالدريوش على ثلاثة أشطر، حيث سيربط الشطر الأول كرسيفصاكة،على مسافة 36,5 كلمتر، والشطر الثاني صاكةالدريوش على مسافة 40,5 كلمتر، ثم الشطر الأخير الدريوشميناءالناضور غرب المتوسط على مسافة 27,2 كلمتر.

وتنتظر ساكنة إقليمي الدريوش والناظور المشروع بفارع الصبر نتائج المشروع، حيث سيربط ذات المحور الطرقي عدداًمن الجماعات بأقاليم كرسيفالدريوشالناظور.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *