24 ساعة

تم القبض على طبيب وصيدلي ومساعده بتهمة ترويج المؤثرات العقلية في سلا

تمكنت فرقة مكافحة العصابات التابعة للشرطة القضائية بمدينة سلا، بناءً على معلومات دقيقة من مصالح المديرية العامة لمراقبة الترابالوطني، من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص في أعمار تتراوح بين 55 و70 سنة، وهم طبيب وصيدلي ومساعد الصيدلي. تم اعتقالهمبسبب اشتباههم في ترويج المؤثرات العقلية.

ووفقًا للمصادر، تمت عملية الاعتقال في الدار البيضاء بعد شكوك بتورط المشتبه فيهم في قضية اعتقال شخصين في سلا والدروة بضواحيالدار البيضاء الأسبوع الماضي. وقد أسفرت تلك العملية، في ذلك الوقت، عن ضبط 3,300 قرص مخدر.

وأشارت نفس المصادر إلى أن البحث يشير إلى تورط الطبيب في توفير وصفات طبية يستخدمها الصيدلي ومساعده لاستخراج كميات منالمؤثرات العقلية قبل بيعها لتجار المخدرات.

تمت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية بحجز شحنة إضافية تتكون من 3,300 قرص مخدر من مختلف الأنواع، بالإضافة إلىوصفات وفواتير لشراء المؤثرات العقلية، وتم ضبط طابع يعود للطبيب المعتقل ومبلغ نقدي يشتبه في أنه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

تم احتجاز المشتبه فيهم الثلاثة بتدبير الحراسة النظرية تحت تصرف النيابة العامة المختصة، من أجل توقيف جميع المتورطين في هذاالنشاط الإجرامي وكشف ارتباطاتهم بشبكات تجارة المخدرات والمؤثرات العقلية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *