24 ساعة

بتنسيق مع الديستي.. أمن الناظور يعتقل شبكة خطيرة للنصب الإلكتروني جرى تنفيذها بالعروي وجرسيف

مكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الناظور بناءً على معلومات وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة الترابالوطني، اليوم الأربعاء 6 شتنبر 2023، من توقيف تسعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 21 و 38 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم فيقضية تتعلق بالمس ينظم المعالجة الإلكترونية للمعطيات البنكية والنصب والاحتيال.

وتشير المعطيات الخاصة بالبحث إلى قيام الموقوفين بانتحال صفات مستخدمين بشركات للاتصالات من أجل ربط الاتصال بالضحاياوإيهامهم بفوزهم بجوائز نقدية وعينية، وذلك من أجل إيقاعهم في الغلط التدليسي من خلال الاستيلاء على معطياتهم البنكية السريةواستعمالها في اقتناء بطائق لتعبئة الهاتف النقال.

الأبحاث والتحريات المكثفة التي باشرتها مصالح الشرطة القضائية مكنت من تحديد هويات المشتبه فيهم وتوقيفهم خلال عملية أمنية متزامنةجرى تنفيذها بمدن العروي وجرسيف وبمناطق قروية بمحيطها.

وقد مكنت عملية التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية من حجز دعامات لتخزين المعطيات الرقمية وبطائق للتعبئة الهاتفية و20 هاتفمحمول يشتبه في استعمالها في هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذهالقضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *