24 ساعة

‎الوثيقة المزورة بشأن منع الخطباء من ذكر فلسطين في المساجد “صادرة عن جهة انكشفت هويتها غير المغربية” (وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية)

الرباط –  أفادت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بأن الوثيقة المزورة التي ورد فيها توجيه إلى مناديب الشؤون الإسلامية لكي يتدخلوا لمنعالخطباء من ذكر فلسطين في المساجد،صادرة عن جهة انكشفت هويتها غير المغربية بعدة شواهد، مجددة التأكيد على أن هذه الوثيقةمزورة جملة وتفصيلا”.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، أن هذه الوثيقةهي تزوير مفضوح صادر عن جهة انكشفت هويتها غير المغربية بعدة شواهدمنها المخالفة لضوابط المراسلات من هذا القبيل وللغتها من حيث المصطلح والسلامة” .

وأضافت أنهذا النوع من الكذب سبق أن روَّجه موقع مغربي نسب الخبر فيه إلى من سماهم +متفقدي المساجد+ بجهة طنجة، وحيث إنهذا الخبر لا أصل له، فقد تصرف ذلك الموقع وكأنه يستبق ما حسبه آتيا لا ريب فيه، ويظل هذا التصرف محتشما ولذلك لم ترد عليه الوزارة”.

ونبهت الوزارة القيمين الدينيين إلىوجود هذه الأيادي التي تسعى إلى النيل من أمة يعرف الناس تعلقها بالحق إلى جانب القضيةالفلسطينية والمسجد الأقصى ماضيا وحاضرا”.

كما أن هذا النوع من التصرفاتيضيف البلاغ – “خسران في باب السياسة وجريمة في ما يتصل بالدين”.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية قد نفت في بلاغ أصدرته أمس الإثنين، صحة هذه الوثيقة المنسوبة إليها، والتي تم الترويج لها فيبعض مواقع التواصل الاجتماعي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *