24 ساعة

الناظور: الاطاحة بعصابة خطيرة للنصب و الاحتيال، زعيمها انتحل صفة مسؤول أمني

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بالناظور، بناءا على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم أمس الأربعاء 23 غشت الجاري، من توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب والإحتيال و الإبتزاز وانتحال صفة ينظمها القانون.

وكان المشتبه فيه الرئيسي قد إنتحل صفة مسؤول أمني بمدينة الناظور، وعرض مجموعة من الأشخاص للإحتيال و الإبتزاز بمساعدة المشتبه فيهما الثاني و الثالث، حيث سلبوا الضحايا مبالغ مالية مقابل وعود وهمية بدعوى التدخل لإلغاء مذكرات بحث صادرة في حقهم على الصعيد الوطني.

وقد أظهرت عملية تنقيط المشتبه بهم في قاعدة بيانات الأمن الوطني، أنهم يشكلون موضوع مجموعة من مذكرات البحث على الصعيد الوطني صادرة عن مصالح الأمن الوطني و الدرك الملكي، للإشتباه في تورطهم في قضايا ترويج المخدرات وتنظيم الهجرة غير الشرعية والنصب و الإحتيال.

وقد تم الإحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *