24 ساعة

الملك يقطع زيارته إلى فرنسا.. وأنباء عن زيارة مرتقبة إلى المناطق المتضررة

تم رصد طائرة تابعة للأسطول الملكي أمس الجمعة وهي في طريقها إلى باريس من خلال تتبع حركة الطيران. من المتوقع أن تكون هذه الطائرة قد وصلت إلى باريس بناء على طلب من الملك محمد السادس، الذي ألغى زيارته إلى فرنسا للعودة إلى المملكة يوم السبت.

وفقا للمصادر، من المتوقع أن يقوم عاهل البلاد بزيارة للمناطق التي تضررت من الزلزال العنيف الذي ضرب المملكة مساء الأمس، وتحديدا منطقة إغيل التي كانت مركز الزلزال.

وقبل بضعة أيام، كشفت صحيفة “جون أفريك” الباريسية المتخصصة في الشؤون الأفريقية عن وصول الملك محمد السادس إلى فرنسا في زيارة خاصة. ووفقًا لنفس الصحيفة، تم وصول الملك محمد السادس إلى فرنسا يوم الجمعة الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن الحصيلة المؤقتة لزلزال جماعة إيغيل التابعة لإقليم الحوز، الذي ضرب أمس، إلى 1037 وفاة، و1204 مصاب. ووفقا للحصيلة الجديدة للضحايا، فإن 721 من الأشخاص المصابين جراء الزلزال العنيف حالتهم حرجة.

وسجلت مساء أمس الجمعة الثامن من شتنبر 2023، هزة أرضية بلغت قوتها 7 درجات على سلم ريشتر. وتم تسجيل الهزة الأرضية التي جرى تحديد مركزها بجماعة إيغيل بإقليم الحوز، نحو الساعة الحادية عشر وإحدى عشرة دقيقة.

وكشفت مصادر مسؤولة أن انقطاع عدد من المقاطع الطرقية نتيجة الانهيارات الصخرية عطل وصول فرق الإنقاذ إلى المواقع المنكوبة. فيما أعلنت وزارة التجهيز والنقل أنها سخرت آلياتها منذ ليلة أمس لإعادة فتح الطرق المقطوعة وقد استمر عملها إلى نهار اليوم.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *