24 ساعة

الجريدة الالكترونية الاخبار 55 تحصل على العضوية في الاتحاد العالمي للصحفيين والاعلاميين

الاتحاد العالمي للصحفيين والاعلاميين
GLOBAL UNION OF JOURNALISTS & MEDIA PERSONS CIC

هو مؤسسة غير حكومية مسجلة في المملكة المتحدة .
موضوعه الارتقاء بمهنة الصحافة والاعلام في العالم العربي والعالم ككل ، وتعزيز دور الصحفيين والاعلاميين بوصفهم الفاعليين الاساسيينفي المجتمع الديمقراطي والدفاع عنهم وحمايتهم .

والسعي الى نشر ثقافة حرية التعبير والرأي والقلم الحر ،
والتعاون بين الصحفيين والاعلاميين والمؤسسات الاعلامية والثقافية لخلق بيئة اعلامية متزنة وملتزمة بالضوابط المهنية وخلق مناخ آمنومستقر يعزز من حرية الاعلام والصحافة مع الحفاظ على حقوقهم المهنية ، والقيام بنشاطات وخدمات تدريبية وتثقيفية للأعضاء من خلالدورات تأهيلية في مجال الصحافة والاعلام لتنمية مهاراتهم في هذه المهنة .

الى جانب تنظيم المؤتمرات والندوات ليكون الإعلام أداة تطوير وتغيير نحو الأفضل في كافة مجالات الحياة .
والسعي الدائم لحماية حقوق الصحفيين والإعلاميين بهدف تنمية وتطوير العمل الإعلامي والصحفي .

ويسعى الاتحاد الى توثيق الصلات المهنية بين الوكالات الاعلامية الأعضاء وتأمين أوسع المجالات لتوزيع الأنباء داخل البلاد العربية وايصالالأخبار العربية الى الخارج ،
ورفع مستوى الوكالات الأعضاء بتقديم المشورة وتشجيع تبادل الخبرات ، وعقد الاجتماعات الدورية لمدراء الوكالات ويعمل على تطويرالتعاون الإعلامي والفني بين الوكالات الأعضاء بما يخدم المصلحة العامة و حرية الاعلام .

كما يدافع الاتحاد على حقوق الصحفيين العاملين بالمؤسسات الاعلامية العضوة بالاتحاد ويوفر لهم الحماية القانونية وفق القوانين الجاريبها العمل والمتعلقة بالصحافة والنشر وحرية الراي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *